أكد انطلاق تنمية دارفور ..

الرئيس السوداني: وثيقة الدوحة مكنتنا من تجاوز عقبات الحرب

أخبار عربية الخميس 21-09-2017 الساعة 10:17 م

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - قنا

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير أن إقليم دارفور تجاوز كافة عقبات الحرب التي أقعدته عن النهوض والتنمية خلال الفترة الماضية، وبدأ صفحة جديدة من السلام والتآخي والاستمرار في جمع السلاح.

وأكد البشير في خطاب أمام حشد بمدينة "قريضة" في ولاية جنوب "دارفور"، امس ، أن الجهود الكبيرة التي بذلت لتنفيذ بنود وثيقة الدوحة للسلام في دارفور ومسارات السلام في الإقليم ذاته أرست نهجا جديدا للتعافي المعتمد على التنمية المستدامة بمشاركة الدعم الشعبي لتجاوز كافة التحديات.. داعيا المواطنين والإدارات الأهلية والتنفيذية للتعاون لمساعدة النازحين في العودة إلى قراهم.

وشدد الرئيس البشير على أهمية تعزيز التماسك المجتمعي ووحدة صفه وقراراه منعا لأي استهداف لعملية السلام.. موجها بإنفاذ خطط خاصة تستوعب العائدين وتعزز استقراراهم، وبإعادة توطين من يريد البقاء من النازحين في المدن التي نزحوا إليها.

وفي سياق متصل، تسلمت لجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة بمدينة "أم روابة" بولاية شمال "كردفان" أكثر من 100 قطعة سلاح طوعا بمناطق مختلفة بالمدينة، وذلك في إطار حملة تقودها الدولة منذ أغسطس الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"