إطلاق المرحلة القادمة من الإستراتيجية السياحية 27 الجاري

محليات السبت 23-09-2017 الساعة 02:09 ص

جانب من فعاليات مهرجان صيف قطر العام الماضي
جانب من فعاليات مهرجان صيف قطر العام الماضي
بدرالدين مالك

تجري الاستعدادات على قدم وساق بالهيئة العامة للسياحة لإطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والتي تضع خطة خمسية تستهدف تنويع الأسواق المُصدرة للسياح، فضلاً عن تنويع المنتجات والخدمات السياحية.

ويأتي اطلاق المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 خلال الاحتفالات الرسمية بيوم السياحة العالمي التي تستضيفها الدوحة في 27 الجاري تحت شعار "السياحة المستدامة — أداة للتنمية"، ومن المقرر أن يجتذب الحدث عدداً من المسؤولين المرموقين في قطاع السياحة الدولية.

وأعرب سعادة السيد طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عن ثقته التامة بأن المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 سوف تواصل البناء على الأسس المتينة التي تم إرساؤها منذ إطلاق الاستراتيجية للمرة الأولى في عام 2014."

ومن جانبه، قال السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة: "يسرنا للغاية أن تحظى قطر بمثل هذا التمثيل القوي بين المتحدثين الدوليين في اليوم العالمي للسياحة هذا العام.. إن المسؤولين القطريين الذين سوف يتحدثون في منتدى اليوم العالمي للسياحة هم جميعاً منخرطون في الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية والاقتصادية، كما أن تنوع المجالات التي يمثلونها تُظهر لنا كيف أن خلق تجربة سياحية أصيلة هي عملية تتطلب تضافر الجهود في العديد من الجهات، سواء كانت تابعة للقطاع العام أو الخاص. ولا شك أن اليوم العالمي للسياحة يمثل فرصة فريدة لجمع شركاء الصناعة من جميع أنحاء العالم للاحتفاء بمساهمة قطاع السياحة في التنمية طويلة المدى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"