بهدف التوسع في الخدمات المقدمة للمرضى..

مصادر لـ "الشرق": خطة لإنشاء مركز كلى جديد بحمد الطبية

محليات السبت 23-09-2017 الساعة 01:15 ص

إحدى وحدات غسيل الكلى (أرشيف)
إحدى وحدات غسيل الكلى (أرشيف)
محمد صلاح

تخطط مؤسسة حمد الطبية لإنشاء مركز كلى جديد يكون مكملا لمركز فهم بن جاسم للكلى. وكشفت مصادر لـ "الشرق" أن المركز الجديد سيكون الأكبر من حيث المساحة والخدمات المتوفرة .. مشيرة إلى أن مركز فهد بن جاسم للكلى يعد الأكبر في الشرق الأوسط بشكل عام ومنطقة الخليج بشكل خاص.

وأوضحت المصادر أن المركز يخدم ما بين 500 – 600 مريض غسل كلوي يستفيد كل مريض منهم من 13 جلسة غسل كلوي شهريا أي يقوم المركز بتوفير قرابة 100 ألف جلسة سنويا.. مبينة عدد المرضى الجدد الذين يتلقون خدمات الغسل الكلوي تتراوح سنويا بين 120 – 200 مريض، وهو ما يوازي النسب العالمية التي لا تتخطى 1 من 1000 شخص من عدد السكان.

وبينت المصادر أن مركز فهد بن جاسم يعمل وفق خطة تشغيلية واضحة.. منوهة بأن المركز يوفر خدمات متكاملة هدفها تقديم رعاية متكاملة لمرضى الكلى منها عيادات الكلى وعيادات ما قبل الغسل الكلوي وعيادات السكري والعناية بالقدم السكري والعناية بالجروح والقلب وعيادات التغذية والخدمات النفسية.

وأكدت المصادر أن جميع هذه الخدمات يستفيد منها مواطنو مجلس التعاون كما يستفيد منها المواطن القطري بالمجان.. منبهة إلى أن خدمات المركز تخضع لتطوير مستمر بهدف مواكبة التطورات العالمية.. وملمحة في السياق ذاته إلى المكانة العالمية التي يحتلها المركز في مجال الأبحاث الطبية الذي يميز فهد بن جاسم عن غيره من المراكز المشابهة إقليميا ودوليا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"