لتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 ..

سلطان العماري لـ "الشرق": كفاءات عالية مشاركة ببرنامج تطوير الوظائف القيادية

محليات السبت 23-09-2017 الساعة 01:58 ص

سلطان مبارك سلطان العماري
سلطان مبارك سلطان العماري
الدوحة - الشرق

القيادات المتدربة منوط بها مسؤولية كبيرة تجاه مشاريع وخطط الدولة

أوضح السيد سلطان مبارك سلطان العماري استشاري إداري ومدير نظم المعلومات سابقا بوزارة المواصلات والاتصالات أن برنامج تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية يمتاز باختيار كفاءات تدريبية عالية على مستوى متقدم من التعليم .

وقال العماري في تصريح لـ الشرق إن البرنامج كذلك يمتاز بطرحه في دورات قصيرة على شكل ورشات تدريبية لإتاحة الفرصة على مدار السنة مبينا أن أسلوب المشاركة والنقاش له أثر كبير في طرح وتبادل الخبرات بين الكوادر المساهمة في الدورة نفسها .

ولفت إلى أن الحضور في البرنامج كانوا جميعهم على مستوى واحد من بينهم مشرفون ومديرون تنفيذيون مما سهل على المدربين والحضور النقاش على مستوى موحد .

جاء تصريح العماري لـ الشرق في أعقاب تخريج الدفعة الثانية من برنامج تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية مؤخرا .

وكانت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قامت بتخريج الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج "تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية " التي تضم (112) مشاركا من مديري الإدارات في الجهات الحكومية تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وأشار سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في كلمة ألقاها في حفل التخريج إن البرنامج أحد ثمار عمل الوزارة في هذا المجال .

وشدد سعادته على اهتمام قيادتنا الرشيدة بالإنسان القطري وأهمية دور القيادات القطرية، مستشهدا بما جاء في خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في كلمته "أن مصدر ثروة الدول الحقيقي هو الإنسان، ومصدر فقرها الحقيقي هو الإنسان أيضا، وبهذا تتمايز الدول عن بعضها".

وأكد على أهمية تكريس الجهد الكافي لإعداد وتأهيل القادة بكافة الأجهزة الحكومية باعتبارها حجر الزاوية التي يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه مشاريع وخطط الدولة وتجاه الموظفين على حد سواء.

هدف البرنامج

ويهدف هذا البرنامج إلى إعداد كفاءات قطرية قادرة على القيام بالأدوار القيادية والإشرافية لتمكنهم من القيام بالمهام المطلوبة منهم والتي تعكس رؤية قطر الوطنية 2030 وتفعيل أدوار واختصاصات الإدارات في الجهات الحكومية باعتبارها حلقة الوصل بين القيادات العليا والموظفين.

وتنبع أهمية تدريب هذه الفئة من القيادات باعتبارها حجر الزاوية وتقع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه مشاريع وخطط الدولة وتجاه الموظفين.

ويتكون برنامج "تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية من "عشر ورش تدريبية في المجالات الإدارية والسلوكية والمالية والقانونية.

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه البرامج يأتي بالتعاون مع مركز الدوحة للدراسات العليا وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بهذا الشأن بإعداد برامج تدريبية خاصة بتنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية والتي شملت 10 برامج تدريبية بواقع 3 أيام تدريبية في الشهر لكل برنامج تدريبي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"