الإمارات تمنع عمانياً من المرور براً بسبب سيارته القطرية

محليات الأحد 24-09-2017 الساعة 01:43 ص

سالم مسلم البوسعيدي
سالم مسلم البوسعيدي
وفاء زايد

قال السيد سالم مسلم البوسعيدي ، عماني مقيم بقطر من 2009 ، سافرت بسيارتي التي تحمل لوحة أرقام قطرية لسلطنة عمان لقضاء إجازتي الصيفية ، وكان ذلك قبل الحصار بأشهر ، وخلال الإجازة فوجئت بوقوع الأزمة الخليجية وفرض الحصار على قطر.

قررت العودة للدوحة بسيارتي ، ومنعتني سلطات الحدود الإماراتية بسبب لوحتي القطرية ، فعدت إلى السلطنة لحين انفراج الأزمة ، وعندما طالت المدة لأكثر من 90 يوماً ، قررت العودة لعملي وبلدي الدوحة ، ولم يكن معي مالاً سوى ما ادخرته لإيجار بيتي ، فأخذت المبلغ ودفعته لتذاكر سفر عائلتي بالطائرة ، وهي مكلفة جداً بعد حظر الرحلات الجوية بين دول الحصار وقطر.

وأوضح أنه يعاني جراء عدم امتلاكه سيارة ، لقضاء معيشته اليومية ، وليس لديه سبيل آخر لتوصيل أطفاله لمدرستهم أو علاجهم ، ويضطر لقضاء يومه مشياً على الأقدام من البيت للمستشفى أو المدرسة أو الجمعية الاستهلاكية ، منوهاً أنّ المشوار الواحد بسيارة أجرة يكلف أكثر من 50 ريالاً ، وليس بمقدوره إنفاق الكثير من المال على سيارات الأجرة.

وأضاف أنه خرج من بيته عند الخامسة والنصف صباحاً قاصداً لجنة المطالبة بالتعويضات ليصل إليها عند الساعة الثامنة صباحاً ، ليقدم طلبه شارحاً شكواه ومعاناته اليومية من غير سيارته التي حظرت الإمارات مرورها عبر الحدود.

وأشار إلى أنه حمل للجنة الأوراق الثبوتية ، وتذاكر الرحلة الجوية ، وورقة خروج سيارته من المنفذ البري قبل الحصار ، وغيرها من المستندات التي تثبت تضرره بالفعل من الطوق المفروض على الدولة.

وقال السيد البوسعيدي إنّ أولادي لديهم إقامة قطرية ، وسيارتي تحمل لوحة قطر ، وهذا كله لم يرض سلطات دول الحصار التي تعاقب الفرد على هويته وجنسيته ، مضيفاً أنه تضرر كثيراً بسبب عدم قدرته على تسديد إيجار منزله ، وارتفاع أسعار التذاكر وحتى تكاليف شحن المركبات التي يستغلها البعض لنقل أغراض أو أمتعة أو سيارات من أيّ دولة من دول الحصار لقطر.

وأعرب عن استيائه للتصرفات غير العقلانية التي ترتكبها الدول المحاصرة لقطر ، فيما لم تتخذ الدوحة نفس السلوك العدواني الذي اتخذته لدول الحصار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"