وصول 76 شحنة منذ توقيع الاتفاقية في 2016..

باكستان: 140 ألف متر مكعب وارداتنا من الغاز القطري شهرياً

اقتصاد الأحد 24-09-2017 الساعة 01:17 ص

قطر غاز تسلم أول شحنة لشركة النفط الباكستانية
قطر غاز تسلم أول شحنة لشركة النفط الباكستانية
وليد الدرعي

قالت وزارة الطاقة الباكستانية إنها تستقبل نحو 5 شحنات غاز شهرياً من قطر، بطاقة تبلغ 140 ألف متر مكعب من الغاز الطبعي المسال، بهدف تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في البلاد، مشيرة إلى أن عدد الشحنات التي وصلت إلى باكستان حتى الآن بلغت نحو 76 شحنة، منذ توقيع الاتفاقية في فبراير من عام 2016.

وأضاف ذات المصدر: إن باكستان ليس لديها خيار سوى استيراد الغاز سواء فى شكل الغاز الطبيعى المسال، أو من خلال مشروعات خطوط أنابيب الغاز الإيرانية الباكستانية وتركمانستان وأفغانستان وباكستان والهند، حيث إن الاحتياطي الحالي في البلاد مستنفد، ولم تكن هناك اكتشافات كبيرة منذ فترة طويلة.

وأعربت الوزارة عن ثقتها بأن واردات الغاز الطبيعي المسال ستثبت تحول باكستان نحو استعمال مزيج من مصادر الطاقة، وخاصة المتعلقة بالغاز الطبيعي الذي يعد جزءاً أساسياً من احتياجات مزيج الطاقة في معظم الاقتصادات الناشئة.

وأشارت الوزارة إلى أن العالم يتحول نحو الغاز الطبيعي المسال، خاصة دول الاقتصادات الناشئة والمتقدمة مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند وتايلاند وإندونيسيا والاتحاد الأوروبي والبرازيل، حيث يعتبر الغاز الطبيعي المسال جزءا من متطلبات مزيج الطاقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"