تجاوب كبير من المستثمرين مع الطرح الأولي للشركة..

الفضالة: العمانية القطرية للتأمين تلعب دوراً مهماً في سلطنة عمان

اقتصاد الأحد 24-09-2017 الساعة 01:16 ص

علي الفضالة يلقي كلمته
علي الفضالة يلقي كلمته
الدوحة - الشرق

أعلنت الشركة العمانية القطرية للتأمين، إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين عن افتتاح باب الإكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة بسوق مسقط للأوراق المالية، وذلك بعد تعيين شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح ولاقت عملية الطرح الأولي من جانب الشركة العُمانية القطرية للتأمين تجاوبًا كبيرًا من جانب المستثمرين، حيث نظمت الشركة العمانية القطرية للتأمين لقاء تعريفيا في مسقط، كما تنوي الشركة تنظيم فعالية مشابهة في صلالة.

وحرص على حضور اللقاء التعريفي المقام في مسقط أعضاء فريق الإدارة العليا من مجموعة قطر للتأمين، والشركة العمانية القطرية للتأمين، حيث شهد اللقاء تفاعلاً كبيراً، كما حضر العديد من ممثلي المجموعات الاستثمارية وكبار المستثمرين من الأفراد إلى جانب محللي الاستثمار من شركات الوساطة، حيث كان التجاوب مع الطرح إيجابيًّا بشكل كبير.

وبهذه المناسبة صرح السيد علي صالح الفضالة نائب أول رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، "تلعب الشركة العمانية القطرية للتأمين دورًا مهما في قطاع التأمين في سلطنة عمان، نظرًا لخبراتها في هذا المجال وللدعم الذي تحصل عليه من الشركة الأم – شركة قطر للتأمين التي تُعد أكبر مجموعة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف الفضالة قائلًا: هناك العديد من العوامل التي تجعل هذا الطرح فرصة استثمارية كبيرة من خلال خبرات مجموعة قطر للتأمين، والتي تمتد لأكثر من خمسين عاما، وتعد هذه فرصة متميزة للمساهمين في سلطنة عمان ليصبحوا جزءًا من مجموعة قطر للتأمين، حيث تأتي هذه الإستراتيجية كخطوة ناجحة في تاريخ الشركة العمانية القطرية للتأمين والتي تعكس رؤية المجموعة كشريك رئيسي في سوق سلطنة عمان عن طريق تقديم خدمات متميزة وجلب أفضل الممارسات العالمية في سوق التأمين من خلال خبرات مجموعة قطر للتأمين.

كما أن الشركة العمانية القطرية للتأمين تتمتع بوجود العديد من قنوات التوزيع والتواصل مع العملاء في سلطنة عمان بما في ذلك الفروع المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة والتأمين المصرفي إلى جانب تركيز الشركة على القطاعات المربحة، وهي عوامل تميز الشركة عن الشركات الأخرى التي تعمل في المجال نفسه في السلطنة.

كما علق السيد نافين كومار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين، "نحن سعداء بهذا الاهتمام الكبير والتجاوب مع عملية طرح الشركة العمانية القطرية للتأمين، وهو التجاوب الذي يعكس القوة الأساسية لشركتنا والفرصة الاستثمارية الكبيرة التي توفرها للمستثمرين، وسيكون الاكتتاب مفتوحا للأفراد من العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية على حد سواء، وتعرض الشركة العمانية القطرية للتأمين 25.000.000 سهمًا بسعر 160 بيسة للسهم الواحد في هذا العرض (يتضمن السعر 100 بيسة هي القيمة الاسمية للسهم و58 بيسة علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار).

وبعد عملية الطرح الأولي، تتوقع الشركة أن تحقق عوائد تبلغ في المتوسط 10% على مدى السنوات الخمس المقبلة، وهو ما يعتبر استثمارا جيدا إذا ما أخذنا في الاعتبار أنَّ مُتوسط العائد لشركات التأمين المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية في الوقت الحالي يبلغ 8%. وتتوقع الشركة العمانية القطرية للتأمين أن تدفع أول توزيع بعد عملية الطرح في أبريل 2018. وتم تسعير الطرح الأولي للشركة بخصم 14% (السعر إلى القيمة الدفترية)، مقارنة بالشركات النظيرة في السلطنة، وآخر موعد لتقديم الطلبات 5 أكتوبر 2017.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"