إصابة 5 أشخاص في هجوم انتحاري بكابول

أخبار دولية الأحد 24-09-2017 الساعة 02:52 م

انفجار سيارة ملغومة في كابول.. صورة أرشيفية
انفجار سيارة ملغومة في كابول.. صورة أرشيفية
كابول - قنا

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، إصابة 5 مدنيين حينما انفجرت سيارة ملغومة في قافلة تابعة لمهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي في العاصمة كابول.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش أن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من قافلة تابعة للقوات الأجنبية مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص على الأقل.

وكان شهود عيان قد ذكروا في وقت سابق أن الهجوم وقع بالقرب من منطقة أفشار في منطقة الشرطة الخامسة بالمدينة.

يذكر أن موقع الانفجار يتضمن أكاديمية الشرطة الوطنية الأفغانية وغيرها من المؤسسات الحكومية الرئيسية في المنطقة، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

في سياق متصل، لقي قائد شرطة مصرعه جراء هجوم شنته حركة طالبان في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان في وقت متأخر من يوم أمس السبت، وهو الأحدث في سلسلة هجمات استهدفت مسؤولين.

وقال عمر زواك المتحدث باسم حاكم الإقليم، إن الضابط قتل عندما هاجم مسلحون سيارته خلال دورية كان يقوم بها.. مشيرا إلى إصابة ضابط آخر بجروح.

من جانبها، أعلنت حركة (طالبان) مسئوليتها عن هذا الهجوم.

ومن ناحية أخرى قتلت قوات الأمن الأفغانية مديرا ماليا ينتمي لطالبان في ولاية سامانغان شمالي أفغانستان، حسبما أفادت وزارة الداخلية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"