لاجئو الروهينجيا في بنجلاديش بحاجة لمساعدات ضخمة لتلبية احتياجاتهم

أخبار دولية الأحد 24-09-2017 الساعة 05:46 م

الروهينجا في بنجلاديش
الروهينجا في بنجلاديش
دكا – قنا

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن بنغلادش بحاجة إلى مساعدة دولية "ضخمة" لتوفير احتياجات أكثر من 430 ألف لاجئ من أقلية الروهينجيا المسلمة الفارين من أعمال القتل والتهجير بإقليم أراكان في ميانمار.

وقال السيد فيليبو غراندي رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في تصريحات اليوم، "إن القصص التي سمعناها خلال زيارة لمخيم كاتابالونج للاجئين ببنجلاديش، أمس السبت، عن أعمال العنف الوحشي التي عانى منها لاجئون الروهينجيا، مروعة ومدمرة، وهم بحاجة لكل شيء من مؤن وماء صالح للشرب ومأوى ورعاية طبية لائقة".. مشيرا إلى أن معاناتهم ستستمر لفترة أطول بكثير من الوقت اللازم لتلبية حاجاتهم الأساسية.

وطالب جراندي بتهيئة الأجواء في ميانمار حتى يتسنى إعادة اللاجئين إلى إقليم أراكان.. لافتا إلى أن اللاجئين خائفون من العودة الآن إلى مناطقهم، وأن مسألة عودتهم في الوقت الراهن "أمر صعب جدا".

يشار إلى أن نحو 436 ألفا من أفراد أقلية الروهينجيا المسلمة فروا إلى بنغلاديش منذ 25 أغسطس الماضي، بسبب الانتهاكات وأعمال القتل والتهجير القسري التي تمارس بحقهم من قبل قوات الجيش والشرطة في ميانمار، بحسب آخر حصيلة للأمم المتحدة.

وكان السيد روبرت دي. واتكينز، منسق الأمم المتحدة في بنجلاديش، أعلن، يوم الجمعة الماضي، أن هناك حاجة لنحو 200 مليون دولار خلال الشهور الستة المقبلة لمساعدة لاجئي الروهينجيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"