إيران تصعد ضد كردستان بغلق للمجال الجوي ومناورات قرب الحدود

أخبار دولية الأحد 24-09-2017 الساعة 08:43 م

رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني
رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني
وكالات

قالت إيران، إنها أغلقت الأحد مجالها الجوي أمام الرحلات من وإلى مطاري السليمانية وأربيل في إقليم كردستان العراق بناء على طلب من الحكومة العراقية في بغداد.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران كيوان خسروي قوله إنه "بناء على طلب الحكومة العراقية تم إيقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية وأربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من إقليم كردستان العراق عبر الأجواء الإيرانية"، بحسب "عربي21".

وأشار خسروي إلى أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتمع صباح الأحد لدراسة طلب حكومة بغداد حول إغلاق الحدود الإيرانية مع الإقليم، موضحا أنه "نظرا لعدم نجاح المساعي السياسية الخيرة لإيران وإصرار المسؤولين في إقليم كردستان العراق على إجراء الاستفتاء فقد تم إغلاق الحدود الجوية الإيرانية أمام الرحلات التي تنطلق من الإقليم".

وكانت إيران عبرت بوضوح عن رفضها لإجراء استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان المزمع الإثنين، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني بدء مناورات برية قرب الحدود مع الإقليم تستمر على مدى يومين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"