للعمل على معالجة قضايا الاقتصاد والأمن والهجرة..

ميركل تعتزم تشكيل حكومة جديدة

أخبار دولية الأحد 24-09-2017 الساعة 10:30 م

ميركل
ميركل
برلين – قنا

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم، عزمها على تشكيل حكومة جديدة سيكون هدفها العمل على معالجة القضايا الاقتصادية والأمنية والأسباب الرئيسية التي أدت إلى مشكلة الهجرة، بعد أن أظهرت نتائج أولية فوز التحالف المسيحي بزعامة ميركل في الانتخابات البرلمانية الألمانية التي جرت في وقت سابق من اليوم.

وقالت ميركل، في كلمة أمام مؤيديها، إنها كانت تأمل في تحقيق "نتائج أفضل".. مشيرة إلى أنها ستستمع إلى "مخاوف وقلق الناخبين المناهضين للهجرة والإسلام"، من أجل الفوز بدعمهم مرة أخرى.

وأضافت "يمكننا القول اليوم إننا حصلنا على تفويض لتولي المسؤولية، وسوف نضطلع بهذه المسؤولية بهدوء، وبالطبع سنتحدث مع شركائنا".

وكانت نتائج أولية غير رسمية قد أظهرت فوز التحالف الذي تتزعمه ميركل في الانتخابات البرلمانية، بحصوله على نسبة 33.5 بالمائة من أصوات الناخبين.. بينما حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه المرشح المنافس مارتين شولتس على 21 بالمائة فقط من الأصوات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"