اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يؤكد جاهزية الدوحة لاحتضان البطولة

رياضة الإثنين 25-09-2017 الساعة 01:54 م

جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم
جاسم الرميحي أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم
الدوحة - قنا

أكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاهزية الدوحة لاستضافة النسخة الـ 23 من البطولة والتي تقام خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين.

وأشار السيد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق الفور سيزون عقب إجراء قرعة البطولة، إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق ويتم التنسيق مع اللجنة المنظمة لمتابعة التحضيرات النهائية للبطولة، ومن ضمنها حفل الافتتاح.

وأضاف أنه "بالنسبة لعدم حضور ممثلي الإمارات والسعودية والبحرين للقرعة، فإنه إذا تواصل غيابهم، وعدم اكتمال الفرق فسيكون إجراء البطولة بنظام الدوري من دور واحد، والقرار يعود الى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد".

وأعرب الأمين العام للاتحاد عن أمله في مشاركة الكويت في البطولة لأنها من المؤسسين، وتعتبر من الدول الأربع المنظمة، وقال "بالنسبة لنقص عدد المنتخبات فإذا استمر لفترة معينة سيتم النظر فيه من خلال المكتب التنفيذي والجمعية العمومية".

وأشار الرميحي إلى أن البحرين كانت قد تقدمت بمقترح لتأجيل البطولة نظراً للإيقاف الدولي للكويت، ولكن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الخليجي رفضت هذا المقترح بناء على الاجتماع التشاوري الذي أقيم في البحرين، وتم فيه تحديد موعد القرعة وتحديد مكان البطولة في قطر.

وأوضح أن الاتحاد الخليجي تم تأسيسه من قبل الدول الثماني وذلك لطموحهم بأن تكون البطولة أكثر احترافية، مضيفا "نتمنى قبل تنظيم أول بطولة تحت إشراف الاتحاد الخليجي دعم كل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد، ونأمل في المستقبل أن تكون هناك خطط جديدة بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات لوضع استراتيجية لما نريد أن يكون عليه الوضع".

من جهته، قال حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي إن اللائحة توضح متى يمكن الانسحاب، قبل القرعة أو بعدها ويتم تحديد الغرامة المالية، وذلك حسب الشركة الراعية، مشددا على أن هذه البطولة أول بطولة تقام تحت إشراف اتحاد كأس الخليج واللوائح تم إعدادها بموافقة كل الدول المشاركة.

وعن موعد وضع جدول المباريات ، قال الشيباني:" سيتم وضعه بالتنسيق مع الدولة المنظمة والشركة الراعية، وفي النهاية ستسير الامور وفقاً لما هو مخطط له".

وتعتبر هذه أول نسخة يتم تنظيمها تحت مظلة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الذي يترأسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وتشارك فيها 7 منتخبات، وهي بجانب قطر البلد المنظم وحامل اللقب: العراق، واليمن، وسلطنة عُمان، والسعودية، والبحرين، والإمارات.

وتم استبعاد المنتخب الكويتي ،مؤقتاً، بسبب الإيقاف المفروض عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهناك مساعٍ عربية حثيثة لحل أزمة الكرة الكويتية تمهيداً لإعادة مشاركتها في المنافسات الدولية والإقليمية مرة أخرى.

وقد قام الاتحاد الخليجي بتوجيه الدعوة إلى ممثلي الاتحادات الثمانية الأعضاء لحضور مراسم القرعة التي تجري وفقاً لآلية محددة تضع المنتخبين القطري (بطل النسخة السابقة والمستضيف) والسعودي (الوصيف) على رأس المجموعتين، فيما يتم وضع باقي المنتخبات بحسب تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر الحالي.

جدير بالذكر أن قرعة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23" التي سحبت صباح اليوم قد أسفرت، عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الأولى بجانب منتخبات العراق والبحرين واليمن.. فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وعمان والإمارات.

وسيقام خليجي 23 بالدوحة خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 5 يناير المقبلين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"