مؤسسة قطر تطلق الموسم الجديد من "درب الفن"

محليات الإثنين 25-09-2017 الساعة 04:26 م

شعار مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
شعار مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
الدوحة - قنا

افتتحت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الموسم الجديد من "درب الفن"، وذلك من خلال جولة في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، في إطار برنامج ناجح يسمح لأفراد المجتمع بالتعرّف على التحف الفنية الموجودة في حرم المدينة التعليمية.

واستمتع المشاركون خلال الجولة بالإنجازات الفنية الملهمة لنحو 20 خريجاً من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ممن عُرضت تحفهم في إطار معرض حمل عنوان "20/20/20".

ويستهدف برنامج "درب الفن" أعضاء المجتمع، على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم، لتعريفهم بأهمية الفن، والترويج للفنانين المحليين والثقافة القطرية.

وقالت السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر: "يُسعدنا افتتاح الموسم الجديد من برنامج درب الفن الذي حاز شعبية كبيرة"، مشيرة إلى أن مؤسسة قطر هي مركز محلي للفنون والثقافة، وأن جولات درب الفن تعتبر دعوة لأفراد المجتمع إلى المدينة التعليمية، وهي مساحة مفتوحة ومضيافة تحتضن أشخاصاً من كافة المجالات، يجمعهم حب الفنون".

وأضافت أن جولات البرنامج التي تقام شهريا تهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال الفنية للفنانين المحليين الذين يستمدون إلهامهم من التراث المحلي الثري. وتسمح هذه الجولات للزائرين بالتعرّف أكثر على الهوية الثقافية المحلية، مما يساهم في الإضاءة على العلاقة الوطيدة ما بين التحف الفنية والبيئة التي تحتضنها .

وتضم لائحة الفنانين القطريين الذين تحتضن المدينة التعليمية أعمالهم كلاً من علي حسن، ويوسف أحمد، وسلمان المالك، موزة الكواري .

وتمتلك مؤسسة قطر مجموعة قيّمة من 150 قطعة فنية، موزعة داخل المدينة التعليمية، تم شراؤها في سياق برنامج "نسبة للفنون" الذي يطبق اليوم من قبل مثيلاتها من المؤسسات حول العالم. ويقضي البرنامج بتخصيص نسبة ضئيلة من موازنتها لشراء قطع فنية محلية وعرضها للعموم.

وتحتضن المدينة التعليمية مجموعة واسعة من المراكز والبرامج الفنية والثقافية، ومنها العديد من المتاحف والمعارض، على غرار "متحف، المتحف العربي للفن الحديث"، ومعرض جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ومعرض جامعة حمد بن خليفة، فضلاً عن المجموعة التراثية الموجودة في مكتبة قطر الوطنية. ويجعل ذلك كله من مؤسسة قطر مركزاً ريادياً للفن.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة القادمة من "درب الفن" ستعرّف أعضاء المجتمع بمعرض "حدود المدينة والمقر الرئيسي المشهور لمؤسسة قطر" في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. وعلى الراغبين في المشاركة التسجيل عبر الايميل qftrail@qf.org.qa، حيث سيصلهم بعدها بريد إلكتروني لتأكيد المشاركة مرفقاً بتفاصيل الجولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"