لقاء مرتقب الخميس بين أردوغان وبوتين

أخبار دولية الإثنين 25-09-2017 الساعة 04:35 م

أردوغان وبوتين
أردوغان وبوتين
أنقرة - أ ف ب

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنقرة هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان يتوقع أن تتناول التطورات في كل من العراق وسوريا، بحسب ما أعلن الطرفان الإثنين.

وأعلن كل من الكرملين والرئاسة التركية عقب اتصال هاتفي بين الزعيمين أن بوتين سيقوم بزيارة عمل تستمر ليوم واحد إلى أنقرة الخميس.

واتخذ البلدان مواقف متعارضة حيال الحرب الأهلية الدائرة منذ ست سنوات في سوريا.

وبينما لم تغير تركيا سياستها رسميا، إلا أنها باتت تعمل عن قرب مع روسيا منذ نهاية العام الماضي في محاولة لوضع حد للحرب السورية.

وأفاد الكرملين أن أردوغان وبوتين أكدا على أن تطبيق خطة لإقامة 4 مناطق أطلق عليها "مناطق خفض التوتر" في سوريا ستمهد الطريق أمام وقف العنف والتوصل إلى تسوية سياسية.

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيسين ناقشا كذلك الاستفتاء التاريخي غير الملزم الذي يجري الإثنين على استقلال إقليم كردستان العراق.

وأكد الطرفان على ضرورة المحافظة على وحدة الأراضي في كل من سوريا والعراق، بحسب المصادر ذاتها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"