وفد دنماركي متخصص في الطيران يستعرض خبراته ..

بن طوار: المشاريع الكبرى المحلية تتطلب إستخداماً أمثل للتكنولوجيا

اقتصاد الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 01:23 ص

الغرفة خلال لقاءها للوفد الدنماركي
الغرفة خلال لقاءها للوفد الدنماركي
الدوحة - الشرق

استقبلت غرفة قطر صباح أمس عددا من ممثلي الشركات الدنماركية المتخصصة في أنظمة وأجهزة الطيران، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وعرض خبراتها على أصحاب الأعمال القطريين والشركات القطرية.

ترأس اللقاء سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس الغرفة بينما ترأس الجانب الدنماركي السيدة تينا رسموسين، وذلك بحضور السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة، والسيد أحمد عبدالله محمد من الهيئة العامة للطيران المدني.

ركز اللقاء على عرض للفرص المتاحة للتعاون بين الجانب القطري ونظيره الدنماركي في مجالات الأنظمة الأمنية وأنظمة نقل الحقائب وتجهيزات المطارات.

من جانبه قال السيد بن طوار إن العلاقات التي تربط قطر والدنمارك متميزة ولكن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يزال منخفضاً، منوهاً إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين لما فيه الفائدة لاقتصاد كلا البلدين.

وأضاف أن دولة قطر لديها خطط طموحة للتنويع الاقتصادي والاعتماد على مصادر دخل جديدة بجانب النفط والغاز، مشيراً إلى أن المشاريع الضخمة التي تنفذها الدولة تتطلب الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا كما أنها تجذب الكثير من الشركات العالمية للدخول في السوق القطري.

ورحب بن طوار بالوفد الدنماركي وأبدى إعجابه بالتطور التكنولوجي التي عرضته هذه الشركات، مؤكداً أهمية استفادة الجانب القطري من هذه الخبرات بما يتواكب مع الطفرة التي تحققها قطر في كافة المجالات.

من جانبها قدمت السيدة تينا رسموسين الشكر لغرفة قطر على تنظيم هذا اللقاء وعلى حفاوة الاستقبال، مؤكدة أن الشركات الدنماركية لديها رغبة كبيرة في تعزيز التعاون مع الشركات القطرية ونقل خبراتها إلى السوق القطري.

وأشادت بالمستوى العالمي لمطار حمد الدولي والتجهيزات التي تساير المستويات العالمية سواء في التشغيل أو الصيانة أو كافة العمليات الأخرى، كما أثنت على الاقتصاد القطري الذي يرحب بكافة الاستثمارات ويقدم كافة التسهيلات والتحفيزات التي تشجع كافة رجال الأعمال على الاستثمار في قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"