شاهد.. الرئيس الجزائري السابق يشعل مواقع التواصل بهذه الصورة

أخبار عربية الإثنين 25-09-2017 الساعة 06:39 م

الرئيس الجزائري السابق، إليامين زروال
الرئيس الجزائري السابق، إليامين زروال
وكالات

تداولت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس الجزائري السابق اليامين زروال، البالغ من العمر 76 عاما، وهو يسير وحيدا في أحد شوارع مدينة باتنة (400 كيلومتر شرق العاصمة)، الأمر الذي استحسنه العديد من النشطاء وأثنوا على بساطته.

وبحسب صحيفة "القدس العربي"، فإنه منذ أن استقال الرئيس اليامين زروال من منصبه سنة 1998 وكان لم يكمل ولايته الرئاسية الأولى، لم ير في أي احتفال رسمي، حيث ابتعد عن السياسة والسياسيين.

وأظهرت الصورة التي التقطت لزروال أنه كان يمشي وحيدا دون حراسة مقربة، ولا لأي بروتوكول، وهو ما جعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يثنون على بساطته وتواضعه وزهده في السلطة وفي المال.

وكشفت "القدس العربي" أنه لم تكن استقالة زروال من منصبه في الرئاسة هي الأولى، بل استقال من منصبه في الجيش، وكان برتبة جنرال، لما رفض اللواء خالد نزار الذي كان وزيرا للدفاع مشروع إصلاح وعصرنة المؤسسة العسكرية الذي قدمه. كما استقال من منصبه سفيرا للجزائر في رومانيا، حيث اعتبر أن وجود سفارة في بوخاريست هدر للمال العام، وأنه لا يوجد ما يبرر وجود سفارة وإنفاق أموال عليها وعلى العاملين بها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"