بالفيديو .. برنامج "الحقيقة" يصيب إعلام دول الحصار في مقتل

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 01:48 ص

هاجر بوغانمي

العماري: الوعي الذي صنعته دولة قطر في مواطنيها نحصد نتيجته اليوم

العجلان: لسموه كل الحب على هذا الحب المتبادل

آل إسحاق: من نِعم الأزمة علينا أنها كشفت إعلام دول الحصار لشعوبهم

هاجر بوغانمي

تتويجا للاستقبال الشعبي الأسطوري لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله، والذي طُبع أمس الأول في ذاكرة وقلوب القطريين والمقيمين، أطفالا وشبابا وشيبا، قدّم تلفزيون قطر حلقة مميزة واستثنائية من برنامج "الحقيقة"، في يوم استثنائي، وفي ربط مشترك مع إذاعة قطر.

الحلقة الثامنة والثمانون كانت لافتة للانتباه من حيث توقيتها، ومضمونها الذي ركز على الملحمة الوطنية الباذخة الجمال، وعكست تفوّق الإعلام القطري في إظهار الحقيقة ودحض الأكاذيب والإشاعات التي حاول إعلام الحصار الترويج لها عبر قنواته التلفزيونية وفضاءاته الافتراضية المأجورة، لكنهم خابوا وخابت مساعيهم، وكانت الإصابة أمس الأول في مقتل!

برنامج الحقيقة

استضاف البرنامج نخبة من الإعلاميين والمثقفين وهم: الزميل صادق محمد العماري رئيس تحرير جريدة (الشرق)، والسيد فالح العجلان الهاجري، مستشار وزير الثقافة والرياضة لشؤون الثقافة، والإعلامي عبد العزيز آل إسحاق، كما استضاف عبر الهاتف ثلة من الكتاب والمثقفين من بينهم الزميل صالح غريب.

استهل الإعلامي محمد نويمي الهاجري مقدم البرنامج الحلقة بقول الله تعالى ﴿وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا﴾. مضيفا: هذه أخلاق المسلم، وأخلاق شعبه، حيث رسمت دولة قطر هذا المساء لوحة عنوانها تجديد البيعة والولاء لأمير هذه البلاد، لوحة زينتها أخلاق راقية لأميرنا، قدّم البرهان على حب شعبه، ليجدد هذا الشعب الولاء والتكاتف، ويؤكد الالتفاف حول قيادته التي لا يرضى عنها بديلا، فبعد جولة لسمو الأمير في كبرى عواصم ومدن العالم كشفت للعلن حقيقة قطر الناصعة، والواضحة، فكلمة سموه (أعتز بشعبي القطري مواطنين ومقيمين) ، فرد الشعب مواطنين ومقيمين:(ونحن أيضا يا سمو الأمير نعتز ونفتخر بك بين الأمم)، فخاب أمام العالم الظن لمن روج الأكاذيب والافتراءات طيلة فترة الحصار.

الإعلامي محمد نويمي الهاجري

الحلقة كانت عبارة عن وقفة عند لحظة تاريخية أعطت العالم دروسا في أبهى صور الولاء والالتحام بين القيادة والشعب.

حب متبادل

قال الزميل صادق العماري: ليس من السهل أن يصنع الحاكم علاقة حب حقيقية مع الشعب، هناك شروط وأفعال يجب أن يفعلها الحاكم حتى يلقى هذا الحب الصادق من شعبه، وسمو الأمير في أول خطاب له في 26 يونيو 2013، عندما تولى مقاليد الحكم في البلاد، أكد مبدأ الولاية الرشيدة في الحكم، وحدد العناصر في: الصدق، والعدل، والقدوة الحسنة، عندما قارن الشعب الأقوال بالأفعال وجد أن سمو الأمير طابق الأقوال بالأفعال، وبادل شعبه الحب بالحب. وتابع: يحرص سمو الأمير في كل خطاباته على بث رسائل إيجابية إلى الشعب، يعبر له عن حبه وامتنانه واعتزازه، وأن هذا الشعب هو مصدر الحكم، ومصدر التطور والنماء، لذلك وجد الشعب نفسه شريكا في الحكم دون أن يمارسه فعليا، ووجد أنه يؤخذ برأيه سواء كان في الصحافة أو في منابر التواصل الاجتماعي. وبالتالي، هذه العلاقة التبادلية تثير غضب الآخرين.

الزميل صادق العماري

وأضاف العماري: الشعب القطري رفض كل الاتهامات والادعاءات، ووقف صفا واحدا خلف قيادته، وأكد مبادئ الدولة.. فالوعي الذي صنعته دولة قطر في مواطنيها هو الذي نحصد نتيجته اليوم.

الزميل صادق العماري
جانب من برنامج الحقيقة
الزميل صادق العماري

أميرنا في قلوبنا

من جانبه قال فالح العجلان الهاجري: سمو الأمير في قلوبنا في الحل والترحال، عندما ذهب أخذ معه مشاعرنا وأحاسيسنا، واليوم نشكر سموه لأنه عاد لنا، وأعاد إلينا مشاعرنا، فكل هذا الحب عفوي حقيقي، يشعر به كل من يعيش على أرض قطر. مضيفا: إن سمو الشيخ تميم بالنسبة إلينا حياة أو موت، هذا الخط الأحمر الذي لا يقبل المساومة وبالتالي، في سفره هو في قلوبنا، وفي قدومه هو في قلوبنا، وهو معنا يحيا ويعيش، لسموه كل الحب على هذا الحب المتبادل.

الإعلامي محمد نويمي الهاجري

شعب محاصِر

وقال الإعلامي عبد العزيز آل إسحاق: سمو الأمير وشعب قطر لم يعودوا محاصَرين، بل أصبحوا محاصِرين، اليوم نحن من أصبحنا نحاصرهم بالمواقف الدولية، وبالقانون الدولي، وبالمنظمات الدولية، وبهذا التكاتف والتلاحم بين الشعب والقيادة، مضيفا: من نِعم هذه الأزمة علينا أنها كشفت إعلام دول الحصار لشعوبهم قبل دولة قطر.

الإعلامي عبدالعزيز آل إسحاق

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"