يؤهله لتزويد الفنادق المحلية بشهادة الإستدامة البيئية

"قطر للمباني الخضراء" ممثلاً لبرنامج "المفتاح الأخضر"

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 01:39 ص

شعار مجلس قطر للمباني الخضراء
شعار مجلس قطر للمباني الخضراء
الدوحة - الشرق

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء أنه أصبح الممثل الرسمي لبرنامج "المفتاح الأخضر" في دولة قطر، مما يؤهله لتزويد الفنادق في قطر بشهادة الاستدامة البيئية المقبولة عالميًا.

وتعتبر شهادة المفتاح الأخضر في قطاع السياحة معيارًا رائدًا للتميز في مجال المسؤولية البيئية والتشغيل المستدام. وقد بدأ اعتماد علامة المفتاح الأخضر البيئية للمرافق السياحية منذ أكثر من 20 عامًا، وقد حاز عليها حتى الآن أكثر من 2500 فندق ومؤسسة ضيافة في 55 دولة. تعتمد الشهادة على معايير تشمل أداء الموظفين، والإدارة المستدامة للمرافق، وكفاءة الطاقة، والتوفير في استخدام المياه، والأنشطة التي تشجع على الاستدامة، وجودة البيئة الداخلية، وتوفر المساحات الخضراء، والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وبصفته عضوًا جديدًا في مؤسسة التعليم البيئي (FEE)، سيطلق مجلس قطر للمباني الخضراء برنامج شهادة المفتاح الأخضر رسميًا خلال فعاليات يوم السياحة العالمي، التي تستضيفه دولة قطر، ليتولى إدارة البرنامج ومنح الشهادات في قطاع الضيافة في دولة قطر. والجدير بالذكر أن باستطاعة جميع الفنادق والمؤسسات السياحية في قطر تقديم طلب للحصول على شهادة المفتاح الأخضر، شرط أن تلبي كافة المعايير اللازمة.

وعلّق المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، قائلاً: "يتشرف المجلس بتوليه مسؤولية الإشراف على برنامج المفتاح الأخضر المرموق. وتوفر القواعد التوجيهية الشاملة للحصول على شهادة المفتاح الأخضر مسارًا واضحًا لقطاع الفنادق لتحقيق اهداف الاستدامة، سيسهم في تلبية عدد من متطلبات النظام الجديد الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة لتصنيف وتقييم الفنادق في قطر.

وعلاوة على ذلك، فإن وَضْعَ نظام تصنيف موحد سيعمل على تحسين معايير الاستدامة في القطاع، ويسرّع في تحقيق دولة قطر أهدافها في مجال الاستدامة الشاملة".

وأضاف: "يشجع مجلس قطر للمباني الخضراء مؤسسات الضيافة على تقديم طلب للحصول على شهادة المفتاح الأخضر والمساهمة في تأمين مستقبل مستدام لقطر".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"