استقبل طلاباً من جامعة ستندن الهولندية

مركز عبدالله بن زيد ينظم برنامج "سياحة المساجد"

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 01:41 ص

عدد من الطلاب خلال الزيارة
عدد من الطلاب خلال الزيارة
الدوحة - الشرق

استقبل مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبوع الماضي 13 طالبا من جامعة ستندن الهولندية بالدوحة، حيث تعرفوا على جوانب مختلفة تتعلق بالحضارة والثقافة الإسلامية واستمعوا لشرح وافٍ حول العديد من الاستفسارات، وتأتي الزيارة في إطار حرص كثير من المؤسسات الثقافية والتعليمية بالدولة إيفاد طلابها ومنتسبيها لمركز بن زيد للاطلاع على معالم وآفاق الثقافة الإسلامية.

كما نظم المركز برنامج قهوة الصباح بحضور 43 سيدة من جنسيات مختلفة، حيث تناول البرنامج الحديث عن الحياة البحرية في قطر.

واستضاف المركز 45 سائحا من جنسيات غربية مختلفة في برنامج سياحة المساجد بمسجد المدينة التعليمية، وتعرفوا على دور المسجد وأثر إقامة الشعائر الإسلامية في حياة المسلمين، وأبدى الزوار إعجابهم بالطابع المعماري للمسجد، وما يتميز به من جمع بين الأصالة والمعاصرة لفنون العمارة الإسلامية.

من جهة أخرى انطلقت فعاليات دوري كرة الطائرة للجالية النيبالية بحضور 80 شخصا من أبناء الجالية، الذين استمتعوا بفقرات البرنامج الترفيهية والتثقيفية.

وقامت مكتبة المركز بتوزيع ما يزيد على 675 كتابا من إصدارات المركز باللغات المختلفة، استفاد منها أفراد الجاليات المختلفة وعدد من المؤسسات بالدولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"