مراسلة الشبكة بالبيت الأبيض تصرّ على صحة الرواية

بلومبرغ تؤكد تحذير ترامب للسعودية من التحرك عسكرياً ضد قطر

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 01:16 ص

الخبر منشور على موقع بلومبيرغ
الخبر منشور على موقع بلومبيرغ
الدوحة - الشرق

أكدت شبكة بلومبرغ الإخبارية الأمريكية أن الأخبار المتعلقة بتحذير الرئيس دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية من القيام بأي عمل عسكري ضد قطر، أخبار صحيحة تماماً.

جاء ذلك بعد نفي الرئيس ترامب أن يكون هذا الأمر قد حدث، لكن مراسلة الشبكة في البيت الأبيض جينفر جاكوب شددت على أن ترامب وجه تحذيرا شديدا لكل من السعودية والإمارات من القيام بعمل عسكري ضد قطر.

وأضافت المراسلة نقلا عن مصادر مطلعة على تدخل الرئيس الأمريكي في الأزمة الخليجية، القول "إن السعودية والإمارات بحثـتا بالفعل العمل العسكري ضد قطر. وحسب الشبكة فإن ترامب قد أكد أن أي تحرك من هذا القبيل سوف يؤدي إلى أزمة كبيرة من جانب، ويساعد إيران من جانب آخر.

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن الإجراءات العسكرية من قبل السعودية والإمارات ضد قطر كانت على ما يبدو في المراحل المبكرة من النزاع الدائر بينهم، لكن الرئيس الأمريكي حذرهما من هذه الخطوة، حسب مصدر قريب من ترامب.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن محادثات متقدمة بين البلدين، كانت تبحث عن سبل القيام بعمل عسكري ضد قطر والإطاحة بأمير البلاد، منوها إلى أن الرئيس ترامب قال للسعودية والإمارات إن أي عمل عسكري من شأنه أن يثير أزمة في الشرق الأوسط ولن يعود بالنفع إلا على إيران.

وأوضحت الشبكة أنه من غير الواضح متى جرت هذه المحادثات حول وقف نوايا العمل العسكري ضد قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"