قطر تؤكد التزامها بدعم جهود التنمية المستدامة المتصلة بالمياه

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 08:11 ص

سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية
سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية
نيويورك – قنا

جدد سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، التأكيد على التزام دولة قطر كشريك في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة المتصلة بالمياه، مؤكداً على أن دولة قطر لن تدخر جهداً للإسهام في "العقد الدولي للعمل :المياه من أجل التنمية المستدامة 2018/2028".

وأشار سعادته، في كلمة أدلى بها في فطور عمل حول "التنمية المستدامة والمياه" شاركت دولة قطر في تنظيمه على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أهداف العقد الدولي، مشدداً على ضرورة زيادة التركيز وتعزيز التعاون والشراكة على جميع المستويات من أجل المساعدة على تحقيق الغايات والأهداف المتصلة بالمياه.

ونوه سعادته بالدور الأساسي الذي تلعبه المياه في الحفاظ على الحياة على الأرض، وأعرب عن اعتقاده بأهمية الدور الحاسم الذي تضطلع به مجموعة أصدقاء المياه التي انضمت إليها دولة قطر.

وفي هذا السياق أشار سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى المبادرة التي أطلقتها وهي مبادرة التحالف العالمي للأراضي الجافة، لإنشاء منظمة دولية تكمّل عمل المنظمات الأخرى لتركز على مكافحة التصحر والجفاف، فضلاً عن الحفاظ على البيئة. كما أشار إلى الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي استضافتها دولة قطر في عام 2012.

وأفاد سعادة وزير الدولة، بأن دولة قطر، قد اتخذت إجراءات لإدارة المياه کمورد مهم بطريقة فعالة ومستدامة. وكمثال على هذه الجهود، أطلقت المؤسسة العامة للكهرباء والماء "كهرماء" برنامجاً وطنياً للحفاظ على كفاءة وترشيد الطاقة، وذلك لتعزيز الاستخدام المستدام للمياه والطاقة.

وفي ختام كلمته، شدد سعادته على أهمية الإدارة المستدامة للمياه وتحقيق الوصول الشامل والمنصف إلى مياه الشرب الآمنة والمقبولة للجميع، فضلاً عن استخدام الحلول المبتكرة والتكنولوجيات المستدامة قائلاً "كلها أمور بالغة الأهمية لنجاح تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"