اعتصام في لبنان للمطالبة بتنفيذ قانون زيادة الرواتب

أخبار عربية الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 12:30 م

رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري
بيروت – قنا

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم اعتصاماً للمطالبة بتنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب لزيادة رواتب موظفي القطاع العام وذلك وسط جدل بالبلاد عقب إبطال المجلس الدستوري اللبناني الأسبوع الماضي قانون الضرائب الذي يمول السلسلة.

وقد بدأ الاعتصام الذي دعت إليه رابطة موظفي الإدارة العامة وهيئات ولجان نقابية في ساحة رياض الصلح مقابل السراي الحكومي تزامناً مع جلسة مجلس الوزراء التي تعقد اليوم للبت بمسار السلسلة بعد إبطال قانون الضرائب.

وقد احتشد عدد كبير من الموظفين والأساتذة والنقابيين في الساحة، حاملين لافتات تصف هذا اليوم بـ"يوم الحق والكرامة، يوم الانتفاضة"، وتؤكد "أن الموظفين لن يعودوا إلى عملهم حتى تعود حقوقهم".

ورفع الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين لافتة تطالب برفع الحد الأدنى للأجور وإقرار السلم المتحرك للأجور ورفع التعويضات إلى نسبة 75% من الحد الأدنى". كما طالب المعتصمون باعتماد سياسة ضريبة عادلة، معادلتها تفعيل الضرائب المباشرة على هيئات المال والمصارف وأصحاب الريوع العقارية.

يذكر أن المجلس الدستوري اللبناني أبطل في 22 سبتمبر الجاري القانون المتعلق بتعديل واستحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"