شاهد بالفيديو.. روبوت صيني ينجح في إجراء عملية لمعالجة الأسنان

صحة وأسرة الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 02:15 م

الروبوت خلال العملية
الروبوت خلال العملية
بوابة الشرق - وكالات

قالت صحيفة "South China Morning Post" أن الروبوت الذي طورته الصين مؤخراً نجح بإجراء أولى عملياته لمعالجة الأسنان دون أي تدخل بشري.

وأشاء الخبر إلى أن "الروبوت تمكن من تركيب سنين مصنوعتين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لأحد المرضى. تمت العملية بنجاح تام وبدقة متناهية ووفقاً للبيانات التي برمج الأطباء بها الروبوت مسبقاً، ولم تتجاوز نسبة الخطأ 0.2 إلى 0.3 ملم، الأمر الذي يتماشى مع جميع المعايير العالمية".

وأكد الخبراء أن نجاح اختبار هذا الروبوت المحلي الجديد يعد خطوة مهمة في مجال طب الأسنان في الصين، كون البلاد تعاني من نقص حاد في أعداد أطباء الأسنان المؤهلين، حيث يتم كل عام تسجيل نحو مليون عملية زراعة للأسنان، يعاني معظم أصحابها من مشاكل بعد الزرع بسبب الأخطاء الطبية.

وفي السنوات الأخيرة بدأت الصين تولي اهتماما كبيرا في مجال تطوير الروبوتات، حتى أنها أعلنت منذ مدة عن تطويرها أول روبوت "صحفي" في العالم قادر على كتابة المقالات، والذي تمكن من إنجاز المهمة الموكلة إليه وكتب نصاً مؤلفاً من 300 رمز كتابي في ظرف ثانية واحدة فقط.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"