الرئيس اللبناني يلتقي وزيري الخارجية والمالية الفرنسيين

أخبار عربية الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 04:59 م

الرئيس اللبناني، ميشال عون
الرئيس اللبناني، ميشال عون
باريس – قنا

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم، السيد برونو لو مير وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها عون إلى فرنسا.

وأكد الوزير الفرنسي، خلال اللقاء، أن بلاده ستعمل على توفير الأجواء الملائمة لنجاح المؤتمرات التي ستعقد لمساعدة لبنان في مجالات دعم الجيش والاستثمارات وتأمين المساعدة في حل قضية النازحين السوريين.

وذكر مكتب الإعلام بالرئاسة اللبنانية، في بيان له، أن الوزير الفرنسي بحث مع عون سبل إنجاح هذه المؤتمرات.

وقد تحدث الرئيس عون عن تطوير البنى التحتية والطرق والمياه وقطاع الكهرباء ، إضافة إلى موضوع الاستثمارات التي يعتبر لبنان أرضا خصبة لها، وكذلك المشاريع السياحية.

كما بحث الجانبان أيضا موضوع الشراكة الأوروبية ودور الاتحاد الأوروبي في مساعدة لبنان، إضافة إلى موضوع النازحين والحلول المقترحة لقضيتهم والتي بحثها الرئيس عون مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما التقى الرئيس عون السيد جان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسي،حيث كشف لو دريان أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب منه العمل مع الحكومة اللبنانية لتأمين نجاح المؤتمرات التي ستعقد من أجل لبنان، لافتا إلى أنه سيزور لبنان قبل نهاية العام الجاري لتحضير زيارة الرئيس الفرنسي التي ستتم في الربيع المقبل، ولدراسة كل الترتيبات المتعلقة بالمؤتمرات الثلاثة: مؤتمر تسليح الجيش، مؤتمر الاستثمارات ومؤتمر النازحين.

ولفت لو دريان إلى أن باريس ستبحث مع شركائها الأوروبيين وأصدقائها الدوليين توفير المناخات المناسبة لنجاح مثل هذه المؤتمرات ودعم الاقتصاد الوطني اللبناني والمؤسسات الأمنية ولا سيما مؤسسة الجيش، وإيجاد حل لموضوع النازحين الذي يترك انعكاسات سلبية على الوضع في لبنان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"