رابطة رجال الأعمال تبحث فرص الشراكة مع مجلس الأعمال القطري الروسي

اقتصاد الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 05:58 م

شعار رابطة رجال الأعمال القطريين
شعار رابطة رجال الأعمال القطريين
الدوحة - قنا

بحثت رابطة رجال الأعمال القطريين آفاق تعزيز التعاون المشترك مع مجلس الأعمال القطري الروسي، الذي يزور أعضاؤه الدوحة حاليا، برئاسة السيد أحمد بلانكويف، والدكتور لؤي يوسف المدير التنفيذي للمجلس.

وخلال لقاء جمع أعضاء الرابطة مع وفد من مجلس الأعمال الروسي القطري، استعرض الطرفان فرص الشراكة الممكنة والمشروعات الاستثمارية المتاحة، حيث أكد أعضاء الرابطة على دعمهم لفرص التعاون والشراكة بين الجانبين، واهتمام الرابطة بدراسة والاطلاع على المزيد من فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة بروسيا.

وأكد أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين انفتاح السوق القطرية على الاستثمار وفتح شراكات متبادلة خاصة مع رجال الأعمال في روسيا، مستعرضين الأنشطة التي تقوم بها الرابطة لدعم وتطوير القطاع الخاص القطري والترويج للشراكات مع مختلف الدول.

وأشاروا إلى أن قطر يمكنها الاستفادة من الخبرات الروسية في مجالات مختلفة منها البناء والضيافة وغيرها من المجالات مثل الرياضة، خاصة أن روسيا ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2018.

واقترح أعضاء الرابطة تنظيم ورشة عمل مشتركة في قطر لعرض تفاصيل فرص التعاون بين الطرفين، ومناقشة المشروعات الاستثمارية الممكنة، على أن يتبع ذلك تنظيم منتدى أعمال قطري روسي.

وأشار الدكتور لؤي يوسف المدير التنفيذي للمجلس إلى أن الزيارة التي يقوم بها المجلس إلى الدوحة تهدف إلى تعريف أعضاء مجلس الأعمال على المؤسسات القطرية وقطاعات الدولة الاقتصادية الكبرى العامة والخاصة، تمهيدا لتأسيس شراكات قطرية روسية في مختلف المجالات بما يحقق مصلحة الطرفين.

من جانبه، أكد السيد أحمد بلانكويف رئيس المجلس، استعداد أعضاء المجلس لتوريد كل ما يتعلق بالمواد الزراعية والمواد الغذائية ومواد البناء والبنية التحتية لدولة قطر، مضيفا أن روسيا تمتلك قدرات تصنيعية بارزة في عدة مجالات منها صناعات الفضاء، والهندسة النووية، كما تتمتع بموارد معدنية هامة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"