ضمن البرنامج التدريبي للأمن السيبراني لعامي 2017-2018 ..

المواصلات: دورة تدريبية لتطوير مهارات العاملين في أمن المعلومات

اقتصاد الأربعاء 27-09-2017 الساعة 01:43 ص

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية
الدوحة - الشرق

نظم الفريق القطري للإستجابة لطوارئ الحاسب (كيوسيرت) بوزارة المواصلات والإتصالات ورشة عمل تدريبية بعنوان "رصد التسلل" لعدد من المتخصصين في مجال أمن المعلومات بالجهات الحكومية وشبه الحكومية بهدف رفع كفاءة ومهارات القوى العاملة في هذا المجال في القطاعات الحيوية بالدولة.

وبهذه المناسبة قال السيد خالد الهاشمي الوكيل المساعد لقطاع أمن المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات أن "الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية تخصصية تعقدها وزارة المواصلات والاتصالات خلال عامي 2017-2018 تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لأمن المعلومات لتطوير وصقل الإمكانيات الوطنية في مجال الأمن السيبراني ورفع كفاءة وجاهزية مؤسسات الدولة المختلفة للتصدي للهجمات الإلكترونية."

وأضاف الهاشمي: "ستركز سلسلة الدورات التدريبية على عدد من المجالات التخصصية الهامة في مجال الأمن السيبراني والتي تم تحديدها بناء على نتائج التمرين الوطني للأمن السيبراني وحاجات الجهات الحكومية وشبه الحكومية من التطوير فضلا عن المخاطر المستحدثة في هذا القطاع."

شارك في الدورة التي انعقدت على مدار أسبوع في مقر "كيوسيرت" بوزارة المواصلات والاتصالات وقدمها مدرب محترف ومعتمد من معهد سانس العالمي أكثر من 20 متخصصا في مجال أمن المعلومات من مختلف الجهات بالدولة.

وأثنى المشاركون على محتوى الدورة التدريبية، إذ امتدح خالد محمد الكبيسي مهندس أول الأمن السيبراني في شركة قطر للبترول المستوى العالي والمتميز للدورة معتبرا إياها خطوة في الاتجاه الصحيح وفي الوقت الصحيح لتنمية القدرات الوطنية في مجال الأمن السيبراني في مختلف الجهات.

وقدم الكبيسي الشكر لوزارة المواصلات والاتصالات على مثل هذا الجهد، داعيا المتخصصين في مجال أمن المعلومات لحضور الدورات التي توفرها الوزارة لما تقدمه من معلومات وخبرات هامة يفتقد إليها الكثير من التقنيين العاملين في هذا المجال.

ويمكن للمشاركين بمجرد الانتهاء من هذه الدورات بنجاح الخضوع لاختبار إلكتروني للحصول على الشهادة العالمية للأمن المعلوماتي (GIAC) فضلا عن تأهيلهم للحصول على عدد من الشهادات المعتمدة عالمياً في مجالات مختلفة بأمن المعلومات.

جدير بالذكر أن الوزارة تطرح هذه الدورات للمواطنين القطريين المتخصصين في مجال أمن المعلومات بالجهات الحكومية وشبه الحكومية مجانا في إطار الخطة الوطنية للتنمية؛ بينما تتيح إمكانية تسجيل غير القطريين العاملين في ذات المجال لهذه الدورات مقابل دفع نصف قيمة مبلغ الدورة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"