بمشاركة 181 طالباً من 55 مركزاً قرآنياً..

الدعوة تختتم مسابقة التميز الثقافية بجامع الإمام اليوم

محليات الأربعاء 27-09-2017 الساعة 02:04 ص

المرحلة النهائية بالنسخة الثانية
المرحلة النهائية بالنسخة الثانية
الدوحة - الشرق

تختتم مساء اليوم الأربعاء بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب النسخة الرابعة من مسابقة التميُّز الثقافية التي ينظمها قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وهي مسابقة خاصة بمراكز تعليم القرآن الكريم حيث يحتضن جامع الإمام الاختبار التحريري للمرحلة النهائية التي يتنافس فيها (181) طالباً من طلاب المراكز القرآنية بالدولة.

وسيشتمل برنامج الختام على استقبال الطلاب من بعد صلاة العصر إلى الساعة الرابعة والنصف، ثم محاضرة لفضيلة الشيخ عبدالله بن محمد النعمة "إمام وخطيب جامع الإمام" بعنوان (أهمية طلب العلم وفضله )، وتبدأ المنافسة بين الطلاب في المسابقة بعد صلاة المغرب بنظام نماذج الاختبار التحريري.

يشار هنا إلى أن المرحلة الأولى لمسابقة التميُّز الثقافية شارك فيها (456) طالباً ينتمون إلى (66) مركزاً من مراكز تعليم القرآن الكريم، تأهل للمرحلة النهائية منهم عدد (181) طالباً ممن حصلوا على درجات عالية بين ممتاز وجيد جداً من (55) مركزاً.

وتهدف المسابقة إلى تنمية ثقافة طلاب مراكز تعليم القرآن الكريم، وغرس أسس العقيدة السليمة والصحيحة، مع التعريف بالسيرة النبوية الشريفة للتعرف على حياة النبي صلى الله عليه وسلم، كذلك تهدف إلى تحفيز طلاب المراكز القرآنية على التميز والإبداع في العلوم الإسلامية، وايضا حثهم على طلب العلم الشرعي وبيان اهميته في حياة الفرد المسلم، مع تنمية الثقة بالنفس لديهم.

وتعد المسابقة من الإضافات المتميزة لمسيرة مراكز تعليم القرآن الكريم حيث ساهمت بفعالية في زيادة الوعي العلمي بالسيرة النبوية الصحيحة، وبآداب حملة القرآن الكريم، وكذلك عملت على زيادة رقعة التواصل بين المراكز المنتشرة بالدولة وبين الأسر والعائلات التي يشارك أبنائها في المسابقة والمنتسبين لهذه المراكز.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"