العراق يمهل كردستان 3 أيام لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية للإقليم

أخبار عربية الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 10:48 م

رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
بغداد - قنا

أمهل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، حكومة إقليم "كردستان" ثلاثة أيام لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية إلى الحكومة الاتحادية لتفادي حظر جوي دولي، وذلك عقب 24 ساعة من الاستفتاء على استقلال الاقليم عن العراق.

وقال العبادي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم "إن مجلس الوزراء العراقي قرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى إقليم "كردستان"، في حال لم يتم إخضاع مطارات الإقليم إلى الحكومة الاتحادية في غضون 72 ساعة تنتهي يوم "الجمعة" المقبل".. مؤكدا أن الحكومة الاتحادية لن تتفاوض مع كردستان على نتائج الاستفتاء، ولن تتنازل عن وحدة العراق وسيادته.

وحذر من أن تداعيات الاستفتاء ستلحق ضررا بكردستان والعراق عموما، وأن قيادات الإقليم لم تستمع للمناشدات المحلية والاقليمية والدولية إزاء الاستفتاء غير الدستوري.. مشددا على أن الحكومة الاتحادية ستفرض سلطتها الاتحادية وفقا للدستور، دون المساس بكرامة أي مواطن وخاصة المواطنين الأكراد.

يشار إلى أن تصريحات العبادي تأتي ردا على الاستفتاء على الاستقلال الذي أجراه الإقليم الكردي في شمال العراق، أمس الاثنين.. فيما تسعى بغداد للضغط على حكومة الإقليم حتى تتراجع عن هذه الخطوة، حيث طلبت قبل عدة أيام من الدول الأجنبية وقف الرحلات المباشرة إلى مطاري أربيل والسليمانية الدوليين داخل الإقليم، لكن لم تستجب لهذا النداء سوى إيران التي علقت الرحلات المباشرة إلى الإقليم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"