مليار يورو حجم المبادلات بين البلدين

الزراعة محور لقاء رجال الأعمال القطريين والهولنديين

اقتصاد الأربعاء 27-09-2017 الساعة 01:46 ص

بهية تهذيب
بهية تهذيب
وليد الدرعي

أكدت سعادة بهية تهذيب سفيرة هولندا في قطر في كلمتها خلال منتدى الشراكة الزراعي القطري الهولندي على أهمية الشراكة بين الطرفين في القطاع، قائلة: "يعتبر هذا الحدث مناسبة ممتازة لتعميق العلاقات وتكوين الشبكات واستكشاف المزيد من الفرص للتعاون الثنائي".

وأشارت تهذيب إلى الإمكانات الكبرى التي تحظى بها بلادها في المجال الزراعي رغم صغر مساحتها حيث تم تحقيق نتائج جد ممتازة مستشهدة في هذا الإطار بما نشرته طبعة سبتمبر من مجلة ناشيونال جيوغرافيك والتي أكدت فيه أن الشركات الهولندية في قطاع الزراعة هي شركات مبتكرة وموجهة نحو العلم والسوق، حيث قالت المجلة إن هولندا البلد الصغير المكتظ بالسكان يغذي العالم بأسره. وهولندا هي المصدر الثاني في العالم للغذاء بعد الولايات المتحدة، التي لديها 270 مرة ضعف مساحة اليابسة في هولندا.

وأشارت السفيرة الهولندية إلى أنه منذ حوالي عقدين من الزمان، قدم الهولنديون التزاما جريئا وطنيا بالزراعة المستدامة في ظل صرخة "الغذاء مرتين باستخدام نصف الموارد"، وقد عملت كل من الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المعرفة معا لكسب هذا الرهان، حيث أصبحت الخبرة الهولندية معروفة في جميع أنحاء العالم بما توفره من حلول في القطاع الزراعي، مضيفة: "إن الشركات الزراعية الهولندية حريصة على تقديم حلول التكنولوجيا الفائقة لخدمة قطر مع الظروف المناخية الصعبة للنمو المحلي للمزروعات".

من جانبه قال إندريه دريسن، مدير شؤون التجارة الخارجية الهولندي أن التعاون القطري الهولندي يشمل العديد من المجالات، مشيرًا إلى بلوغ التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار يورو وأن هناك استثمارات قطرية في هولندا.

وبدوره أبرز رجل الأعمال محمد أحمد العبيدلي الإمكانات الكبرى التي تتمتع بها هولندا في المجال الزراعي رغم صغر مساحتها مما يجعلها مثالا في هذا المجال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"