الرعاية تدشن حملة للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية

محليات الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 08:24 م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدوحة - قنا

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية في كافة المراكز الصحية التابعة لها اضافة الى مبنى المؤسسة الرئيسي، وذلك ضمن السياسات المتبعة لتعزيز صحة سكان دولة قطر وتوفير أفضل سبل الوقاية ضد الأمراض الانتقالية.

وتستهدف الحملة جميع العاملين في القطاع الصحي طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الرامية إلى تحصين جميع العاملين في مجال الصحة ضد الإنفلوانزا الموسمية في كل موسم خريف، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم ظروف صحية تشمل (أزمات الربو).

ودعت الرعاية الأولية الأشخاص المعرضين للاصابة بالإنفلونزا الى ضرورة تلقى اللقاح كالأطفال بسن أقل من خمس سنوات، وبالأخص الأطفال أصغر من سنتين والأشخاص الذين يبلغون 65 سنة فما فوق والنساء الحوامل والمرضى الذين يتلقون رعاية بالمسكنات.

ويستهدف التطعيم أيضا الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة مثل: الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، واضطرابات الدم واضطرابات الغدد الصماء واضطرابات الكلى والكبد والاضطرابات الاستقلابية وضعف الجهاز المناعي بسبب المرض أو العلاج من مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" أو السرطان، وكذلك الأشخاص تحت سن 19 سنة والذين يتلقون العلاج بالأسبرين على المدى الطويل والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"