ماي وتوسك يبحثان انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

أخبار دولية الثلاثاء 26-09-2017 الساعة 10:53 م

تيريزا ماي، ودونالد توسك
تيريزا ماي، ودونالد توسك
لندن - قنا

التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، الذي يزور لندن حاليا.

وقال توسك في تصريح عقب اللقاء إن التقدم الذي أحرزته محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يكفي بعد للسماح بانتقال المفاوضات إلى المرحلة التالية لبحث العلاقات المستقبلية بما في ذلك العلاقات التجارية..مضيفا "سنبحث علاقاتنا المستقبلية مع بريطانيا عندما يتحقق ما يطلق عليه التقدم الكافي".

من جانبها أبلغت ماي، توسك بأن بريطانيا والاتحاد الأوروبي يمكنهما إنجاح مفاوضات الخروج إذا تمتع الطرفان بروح الابتكار.

وقالت ماي "إذا تحلينا بالابتكار في سبل معالجة هذه القضايا فسيمكننا إيجاد حلول تناسب دول الاتحاد الأوروبي المتبقية وكذلك بريطانيا، مع الحفاظ على التعاون والشراكة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

يشار إلى أن بريطانيا ترغب في نقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي من مرحلة تسوية التزامات الميزانية مع الاتحاد وقضايا مثل الوضع المستقبلي لمواطني الاتحاد المقيمين في بريطانيا إلى التفاوض على مستقبل العلاقات التجارية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"