اليوم ختام العرس الآسيوي بعشق آباد

حصاد الميداليات يتواصل لبعثتنا في الألعاب الآسيوي

رياضة الأربعاء 27-09-2017 الساعة 01:59 م

البعثة تحتفل بمنتخب السنوكر
البعثة تحتفل بمنتخب السنوكر
عشق آباد – السيد بيومي (موفد لجنة الإعلام الرياضي)

يسدل الستار اليوم على العرس الآسيوي الكبير والذي استضافته مدينة عشق آباد عاصمة تركمانستان في الفترة من 17 إلى 27 من سبتمبر الجاري، حيث تختتم الليلة فعاليات الدورة الخامسة للألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية.

ويتكتم المسؤولون هنا على تفاصيل حفل الختام وإن كانت كل الدلائل تشير إلى أنه لن يقل إبهارا عن حفل الافتتاح علاوة على مشاركة المطربة اللبنانية إليسا والتي أعلنت عن وصولها إلى عشق آباد للمشاركة في حفل الختام.

ووصف الرئيس التنفيذي للدورة السيد "جيمس بولي" الاستضافة التركمانية للدورة بأنها الأفضل على الإطلاق في حدث رياضي كبير بهذا المستوى.. وأشار إلى أن المشاركين من رياضيين وإداريين أشادوا جميعا بالمستوى الذي لمسوه هنا كما أن العديد من الجوانب تؤكد ذلك مثل التنظيم والنقل والإعاشة وكذلك الرعاية الطبية ووسائل النقل وهو ما انعكس على المستوى الفني للمنافسات.

تألق البولينج

وأبى نجوم العنابي أن ينتهي مشوار الحصاد عند ما تحقق من ميداليات حيث شهدت منافسات الأمس تألقا لافتا لمنتخب البولينج الذي واجه منتخب كوريا الجنوبية القوي في منافسات نصف النهائي، حيث نجح لاعبونا في فرض سيطرتهم على المباراة والتقدم في جدول النقاط.. وكان الرباعي جاسم المريخي وسعود العبد الله ويوسف الجابر وغانم بوجسوم في قمة عطائهم وأنهوا مباراة نصف النهائي متفوقين على المنتخب الكوري، حيث سجلوا مجموع نقاط 827 مقابل 802 للكوريين.

وبهذه النتيجة يلعب منتخبنا اليوم المباراة النهائية على الميدالية الذهبية أمام منتخب الصين تايبيه الذي حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على المنتخب الإندونيسي في نصف النهائي.

برونزية الشطرنج

على جانب آخر حقق فريق الرجال للشطرنج إنجازا جديدا بإضافة ميدالية برونزية جديدة لرصيد البعثة العنابية، حيث كانت المنافسة الصباحية أمس موعدا مع آخر مباريات التصفيات والتي كان الفوز فيها مهما للتأهل لنصف النهائي وهو ما حدث بالفعل حيث نجح الثنائي محمد السيد وحسين عزيز في الفوز على الثنائي الإيراني بنتيجة 1.5 مقابل 0.5 وهو ما أهلهما للتأهل إلى نصف النهائي حيث خسرا أمام المنتخب الصيني بنتيجة 2-0.

وبهذه النتيجة حصل منتخبنا ومنتخب تركمانستان الذي خسر هو الآخر في نصف النهائي على الميدالية البرونزية لمنافسات الرجال في الشطرنج السريع.. في حين توجت فيتنام بالميدالية الذهبية ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية.

وفي ذات المنافسة ولكن لمنتخبات تحت 23 سنة خسر منتخبنا المكون من غانم الشمري وعلى الساعدي مجددا أمام المنتخب الأردني لينهي المسابقة في المركز الثالث عشر.. وحصلت الصين على ذهبية تلك المسابقة.

وتختتم اليوم المنافسات الخاصة بالشطرنج حيث تقام منافسات الشطرنج الخاطف والتي يشارك فيها منتخبا الرجال ويمثله محمد السيد وحسين عزيز وتحت 23 سنة ويمثله الثنائي غانم الشمري وعلي الساعدي على أمل زيادة الحصيلة العنابية مع مشهد الختام.

وبهذه البرونزية يصبح رصيد قطر حتى الآن أربع ذهبيات وثلاث فضيات ومثلهما من البرونز وننتظر أن يزداد الرصيد الذهبي عندما يخوض رجال البولينج نهائي الفرق اليوم وهناك ميدالية أخيرة يلعب عليها فريق الشطرنج الخاطف.

بطلا الشطرنج السريع: البرونزية العنابية عن جدارة واستحقاق

أبدى لاعبنا محمد السيد لاعب الشطرنج على سعادته الكبيرة بالفوز بميدالية برونزية وقال: بصراحة البطولة قوية وتضم لاعبين على أعلى مستوى وفي المنافسات الأولى كان الجدول مضغوطا وحاولنا قدر الإمكان أن نحقق شيئا لكننا لم نوفق.. أما في منافسات الشطرنج السريع فقد قدمنا مباريات جيدة جعلتنا نحصل على ميدالية برونزية بجدارة واستحقاق.

وقال حسين عزيز: الحمد لله على الفوز بالميدالية والتي تأتي في بطولة كبرى وأشكر زملائي بالفريق وإدارة البعثة الذين شجعونا ووفروا لنا كل شيء حتى نحقق لقطر ميدالية ونتمنى أن نزيد من رصيدنا في منافسات الشطرنج الخاطف كما أتمنى التوفيق لزملائي من فريق تحت 23 سنة.

البعثة تحتفل بمنتخب السنوكر

شهد مقر الوفد الإداري لبعثتنا في قرية الرياضيين بمدينة عشق آباد أمس الأول حفل تكريم من جانب الوفد الإداري لأبطال السنوكر الذين حققوا الميدالية الفضية في مسابقة الفرق.

نجاح كبير للبعثة العنابية

مع دخول منافسات الدورة يومها الأخير وبنظرة سريعة على المشاركة القطرية سنجد أن البعثة حققت نجاحا كبيرا على المستوى الرقمي للمشاركة. فقد شاركت اللجنة الأولمبية القطرية بتسعة اتحادات نجح سبعة منها في الحصول على ميداليات ما يعني أن المشاركة حققت المطلوب منها تماما.

وتصدر اتحاد ألعاب القوى الناجحين بتحقيق اللاعبين لأربع ميداليات.. ذهبيتان وفضية وبرونزية يليه اتحاد الفروسية والذي حقق أبطاله ذهبية الفرق وفضية الفردي. ثالث الاتحادات كان اتحاد السلة ونجح منتخب 3×3 في الحصول على الميدالية الذهبية.. ويلعب اليوم رجال البولينج وفي مقدورهم أن ينضموا إلى قائمة الذهب أو الفضة على أقل تقدير عندما يخوضون المباراة النهائية اليوم.

ونجح منتخب السنوكر في أن يحقق الميدالية الفضية واضعا اتحاد البليارد والسنوكر على قائمة الفائزين.. وحصل رجال الشطرنج على الميدالية البرونزية في الشطرنج السريع وينافسون اليوم في منافسات الشطرنج الخاطف أيضًا كما نجح على العريمي في انتزاع برونزية في منافسات التايكوندو.

أما الاتحادان اللذان لما يحققا ميداليات فقد حققا نجاحا على مستوى الأفراد ففي رفع الأثقال جاء الرباع فارس حسونة في المركز الرابع بعد ثلاثي الميداليات وكلهم أبطال عالم ومصنفون وهي المشاركة الأولى له على مستوى الكبار بعد فوزه ببطولة العالم للشباب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"