العبادي: استفتاء كردستان غير دستوري ولن يترتب عليه أي أثر

أخبار عربية الأربعاء 27-09-2017 الساعة 02:40 م

رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
بغداد - الأناضول

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء إن حكومته لن تتفاوض مطلقا على نتائج استفتاء انفصال إقليم كردستان شمالي البلاد.

جاء حديث العبادي خلال جلسة البرلمان العراقي التي ستشهد قرارات من جانب النواب في مواجهة الاستفتاء غير الشرعي.

وقال العبادي خلال كلمته التي القاها بحضور عدد من وزراء حكومته و184 نائبا بالبرلمان من أصل 328، إن الحكومة الاتحادية في بغداد "لن تتفاوض مطلقا مع أي أحد على نتائج الاستفتاء".

وأضاف أن الاستفتاء "غير دستوري ولن يترتب عليه أي أثر"، مشيرا إلى أنه "حذرنا من تداعيات الأزمة مع الإقليم ولن نسمح بالتجاوز على الدستور".

وهدد العبادي إقليم شمالي البلاد بالقول: "سنفرض حكم العراق في كل مناطق الإقليم بقوة الدستور، وسترون ذلك".

وأشار إلى أن مطاري أربيل والسليمانية في الإقليم لن يشهدا أي رحلات جوية بدءا من يوم الجمعة المقبل.

وجرى الاستفتاء في الإقليم وفي مناطق أخرى متنازع عليها الإثنين الماضي رغم الرفض الدولي والإقليمي له، وتأكيد بغداد على أن تلك الخطوة تخالف الدستور.

وكان رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، صرح أكثر من مرة، برغبته في الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية، بعد إجراء الاستفتاء، للتوصل الى اتفاق يفضي في النهاية للانفصال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"