باكستان تؤكد استعدادها للعمل مع أمريكا لتحقيق السلام في أفغانستان

أخبار دولية الأربعاء 27-09-2017 الساعة 02:48 م

السيد خواجا محمد آصف وزير الخارجية الباكستاني
السيد خواجا محمد آصف وزير الخارجية الباكستاني
نيويورك - قنا

أكد السيد خواجا محمد آصف وزير الخارجية الباكستاني، أن بلاده مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية للمضي قدما في عملية المصالحة والسلام في أفغانستان، وتعزيز إدارة الحدود الأفغانية للحد من تسلل الإرهابيين.

وشدد آصف، في كلمة ألقاها أمام جمعية آسيا في نيويورك اليوم، على أنه ليس هناك حل عسكري للنزاع في أفغانستان، بل يجب أن يتم ذلك سياسيا.. مضيفا" أن جعل باكستان كبش فداء لمشكلة أفغانستان ليس مناسبا".

وقال "إن إسلام آباد دعمت كافة المبادرات التي تهدف لتحقيق التسوية السياسية في أفغانستان، لكنها لن تسمح باستخدام أراضيها ضد أي بلد آخر".

كما تحدث وزير الخارجية الباكستاني عن علاقات بلاده مع الهند والقضية الكشميرية وجهود ومساهمات باكستان وإنجازاتها في محاربة الإرهاب، إضافة إلى التقدم الاقتصادي الذي حققته خلال السنوات الماضية.

وكانت باكستان قد رفضت يوم أمس الثلاثاء اتهامات أفغانستان لها، بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار فيها، مؤكدة أن من مصلحتها تحقيق الأمن والاستقرار في جارتها أفغانستان .

وفي اجتماع مفتوح لمجلس الأمن حول أفغانستان عقد أمس، قالت السفيرة مليحة لودهي مندوبة باكستان الدائمة لدى الأمم المتحدة إن بلادها" حاربت ضد الإرهاب بنجاح ودمرت جميع المعاقل للإرهابيين على أراضيها".. مؤكدة رفض إسلام آباد لتلميحات كابول، بأن سبب انعدام الأمن والاستقرار في أفغانستان هو سياسة باكستان.

تجدر الإشارة إلى أن أفغانستان كانت قد اتهمت باكستان بالضلوع في تفجيرات كابول التي وقعت في شهر يوليو الماضي وخلفت نحو 90 قتيلا وعشرات الجرحى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"