معرض الصناعات والمنتجات العمانية يواصل أعماله بمشاركة 100شركة عمانية

اقتصاد الأربعاء 27-09-2017 الساعة 04:22 م

محمد بن طوار الكواري
محمد بن طوار الكواري
الدوحة - قنا

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات معرض المنتجات العمانية بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث شهد المعرض توافد أعداد كبيرة من رجال الأعمال وممثلي الشركات القطرية الراغبين في الاطلاع على المنتجات العمانية، ودراسة سبل فتح شراكات لجلب تلك الصناعات إلى السوق القطرية.

وسيشهد المعرض الذي تشارك فيه 100 شركة عمانية، انعقاد ندوة لمناقشة سلاسل الإمداد والتوريد بين السوق القطرية والشركات العمانية، سعيا لتطوير كفاءة طرق الإمداد والتوريد بين السوق القطرية والشركات العمانية، في ظل الرغبة الكبيرة التي تبديها الشركات العمانية في تسويق منتجاتها داخل دولة قطر، حيث تعرض منتجات تشمل قطاعات الأغذية الزراعية، ومواد البناء، والسلع الصناعية، والأثاث والمفروشات، والمواد الكهربائية والالكترونية، والمنتجات الصحية والطبية، فضلا عن المنسوجات، والسلع الجلدية، والأسمدة، ومستحضرات التجميل، والبلاستيك وصناعاته، والمعدات الصناعية، ومعدات وأدوات صناعات النفط، والمواد الأولية والبتروكيماوية.

وقال السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة قطر، رئيس مجلس الأعمال القطري العماني في تصريحات صحفية، إن تنظيم هذا المعرض من شأنه أن يسهم في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، لافتا إلى أن الاجتماعات أثناء المعرض شهدت مناقشة كافة الأمور التي يمكن أن تدعم زيادة حجم التبادلات التجارية بين قطر وسلطنة عمان، وإزالة كافة العقبات التي قد تعترض هذا التوجه.. مشيرا إلى وجود رغبة قوية لدى الجانبين في التأسيس لشراكة تجارية متينة.

وذكر أن السوق القطرية ترحب بالمنتجات العمانية التي أثبتت جودتها وقدرتها التنافسية، لافتا إلى أن الغرفة استقبلت على مدى الأشهر الأربعة الماضية العديد من رجال الأعمال العمانيين وممثلي الشركات العمانية الذين يسعون لدخول السوق القطرية وبناء علاقات تجارية مع نظرائهم القطريين.. موضحا أن الغرفة قدمت كل المساعدة من أجل تسهيل استثمار أصحاب الأعمال العمانيين في الدوحة.

من جانبه قال السيد محمد عوفيت المعشني مدير عام شؤون شركة ميناء صلالة، إن الشركة تدير أكبر ميناء في السلطنة بقدرة استيعابية تبلغ أكثر من 5 ملايين حاوية نمطية في العام وأكثر من 26 مليون طن متري من البضائع، وهو الميناء الذي سجل نسبة نمو بلغت 29 بالمائة، وهو الميناء الذي ينطلق منه خط مباشر إلى ميناء حمد يتم عبره نقل الكثير من المواد الغذائية والإنشاءات، مع التركيز في الفترة المقبلة على نقل الحاويات المبردة إلى الدوحة.

وأشار إلى وجود توجه نحو العمل بشكل مستمر على تسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات حتى يتم نقل البضائع بصورة كبيرة إلى دولة قطر، مبينا أن ميناء صلالة يعتبر بوابة عبور إلى إفريقيا ويمكنه أن يلعب دورا كبيرا في ربط الأسواق الإفريقية بأسواق المنطقة.

وشهد معرض الصناعات والمنتجات العمانية توقيع اتفاقية لتأسيس مركز الأعمال القطري العماني، وهو مبادرة من مجلس الأعمال المشترك، وقعها كل من السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري رئيس الجانب القطري في مجلس الأعمال القطري العماني المشترك، والسيد محمود بن محمد الجرواني رئيس الجانب العماني في المجلس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"