المعرض فرصة لعقد الشراكات بين القطاع الخاص ..المشاركون:

الشركات والمصانع العمانية تتطلع للسوق القطري

اقتصاد الخميس 28-09-2017 الساعة 01:15 ص

معرض المنتجات العمانية بالدوحة
معرض المنتجات العمانية بالدوحة
هابو بكاي

أكد عدد من المشاركين في معرض المنتجات العمانية بدولة قطر أن المعرض فرصة لعقد الشراكات والتحالفات بين القطاعين الخاصين القطري والعماني، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم نمو وتطور اقتصاد البلدين، مشيرين إلى أن الشركات والمصانع المشاركة في المعرض تتطلع لتواجد منتجاتها في السوق القطري بشكل دائم ، وتتطلع لعقد شراكات مع المستثمرين ورجال الأعمال القطريين .

وأكد السيد قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة شركة فولتامب للطاقة أن معرض المنتجات العمانية "أوبكس" أصبح منصة لتعريف العالم بالمنتجات الوطنية العمانية، ونتشرف بوجودنا هنا تحت سقف بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إلى جانب هذا العدد الكبير من المصانع العمانية ذات المنتجات المختلفة.

وأضاف اليوسف فولتاب للطاقة وفقت بتوقيع عقد قبل أسبوعين مع "كهرماء" وأصبح لنا معرفة بالسوق المحلي القطري ونتمنى أن يشهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات في سياق نشاط الشركة الاعتيادي لبعض المحولات ذات الجهد المنخفض أيضا ، لافتا إلى أن هناك حماسا كبيرا لدى كافة الشركات العمانية والمصانع المشاركة في المعرض بزيادة التعاون والشراكة مع الجانب القطري . واعتبر اليوسف أن الخطوط البحرية المباشرة بين قطر وسلطنة عمان ستساهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين ، وتتيح مرونة وسهولة فائقة في نقل البضائع بين الجانبين.

من جانبه قال السيد محمد المعشني مدير عام شؤون الشركة في ميناء صلالة إن الحركة التجارية بين دولة قطر وسلطنة عمان شهدت نموا كبيرا خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، ونمت الصادرات إلى قطر بأكثر من 200%، خاصة أنه تم إضافة الحاويات المبردة ، مشيرا إلى أن ميناء صلالة حقق العام الماضي أكبر نمو على المستوى العالمي بنسبة وصلت لأكثر من 29%.

وأوضح المشعني: هناك أكثر من 7 خطوط أسبوعية مع دولة قطر، بين ميناءي حمد وصلالة ، لافتا إلى أن أبرز المنتجات التي يتم توريدها إلى السوق القطري عبر ميناء صلالة تتركز في المواد الغذائية والإنشائية ، مشيرا إلى أن شركة ميناء صلالة تختص بعملية الربط بين الجهات المختلفة، وعمليات التنزيل والتفريغ، ونربط تقريباً أغلب موانئ العالم عن طريق ميناء صلالة.

ولفت إلى أن هناك معاملة تفضيلية بالنسبة لدولة قطر، بهدف توفير السلع اللازمة للسوق هنا، خاصة خلال الأزمة الأخيرة، وسرعة إنهاء الإجراءات، وتستغرق مسافة الرحلة بين ميناء صلالة وميناء حمد من 3 إلى 4 أيام ، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية تم توقيعها مؤخرا مع شركة ملاحة القطرية، وتسير 3 خطوط أسبوعيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"