في إطار التعاون بين قطر وبريطانيا

عرض جوي لطائرات السهام الحمر في سماء الدوحة

محليات الخميس 28-09-2017 الساعة 01:16 ص

طائرات السهام الحمر
طائرات السهام الحمر
الدوحة – الشرق

يقوم غدا الجمعة فريق السهام الحمر، المعروف رسمياً باسم فريق سلاح الجو الملكي للاستعراض الجوي، بتقديم عرض جوي فوق كورنيش الدوحة ابتداء من الساعة 4 بعد الظهر، تليه تشكيلة من عروض الطيران المنخفض فوق عدد من المعالم في الدوحة. وهذا العام، ستقوم طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية (من طراز ايرباص A350) بالانضمام إلى السرب والتحليق إلى جانب طائرات فريق السهام الحمر.

وخلال الزيارة الأخيرة التي قام بها فريق السهام الحمر إلى قطر في عام 2013، قدم الفريق عرضاً مذهلاً في سماء الدوحة، حيث قام سرب مختلط من الطائرات بتأدية تشكيلة من عروض الطيران المنخفض، لتنضم بعدها طائرة مقاتلة متعددة المهام (من طراز تايفون) تابعة للقوات الجوية الملكية إلى سرب طائرات السهام الحمر. وقد استمتع حشد كبير بمشاهدة هذا الاستعراض الجوي من الكورنيش.

وستشارك في العرض، الذي سيستمر لمدة 20 دقيقة، تسع طائرات نفاثة قد تحلق في بعض الأحيان على مسافة تبعد ستة أقدام عن بعضها البعض، وعلى سرعة قد تصل إلى أكثر من 400 ميل فى الساعة. يشتهر فريق السهام الحمر بتحليقه بتشكيلة الماسة 9 أو "Diamond 9".

وتشكل زيارة فريق السهام الحمر إلى الدوحة جزءاً من جولة الفريق الخارجية التي تستغرق خمسة أسابيع، وتُعرف باسم "إيسترن هوك" وتهدف إلى دعم مصالح المملكة المتحدة والترويج لكل ما هو متميز في بريطانيا. كما سيقوم فريق الاستعراض الجوي بتقديم عرض جوي وفعاليات أخرى في أماكن عدة في قطر اليوم وغدا. وتعتبر هذه الجولات التي تُقام خارج المملكة المتحدة إحدى المهام الرئيسية لفريق سلاح الجو الملكي للاستعراض الجوي.

ويوفر نشر سرب طائرات السهام الحمر فرصاً لتعميق الشراكات التجارية والتعاون الدفاعي، إضافة إلى الترويج للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال إقامة عدد من الفعاليات مع الطلاب والمعاهد التعليمية.

وتستخدم فرقة السهام الحمر طائرات نفاثة بريطانية الصنع، وهي تشتهر باعتبارها واحدة من أفضل وأشهر فرق الاستعراض الجوي في العالم. وتعتبر السهام الحمر كعلامة تجارية بريطانية كبرى وغالبا ما تقدم عروضاً في المناسبات الوطنية الكبرى. ومن الأمثلة على ذلك افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"