رداً على تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش..

قطر تؤكد التزامها ببرنامجها الإصلاحي في مجال شؤون العمال

محليات الأربعاء 27-09-2017 الساعة 07:47 م

سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي
سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي
الدوحة - قنا

أكد سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي التزام دولة قطر ببرنامجها الإصلاحي في مجال العمل وشؤون العمال، وأنها تقوم بمراجعة سياساتها باستمرار لضمان حصول العمال الوافدين على الحماية الضرورية في مواقع العمل.

وأوضح سعادته أن دولة قطر كانت أول دولة في الخليج تفرض قيودا على ساعات العمل الصيفية، مشيرا إلى أن قيود العمل اليومية هذه تتجاوز مثيلاتها في الدول المجاورة.

وأشار سعادته إلى أنه بالإضافة إلى فرض عقوبات مالية شديدة، فإن قطر تعتبر أيضا الدولة الوحيدة في الخليج التي تقوم بإغلاق الشركات التي تجدها تنتهك القيود والحظر المفروض.

وأضاف سعادته أن دولة قطر مستمرة في التنسيق مع منظمة العمل الدولية والمنظمات الأهلية الدولية من أجل تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها تحسين صحة وسلامة وحقوق العمال الوافدين.

كما أكد سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني ، أن حكومة دولة قطر قدمت في شهر مارس الماضي إحصائية بشأن جميع حالات الوفاة المرتبطة بالعمل التي حدثت في قطر في عام 2016 إلى منظمة العمل الدولية، منوها بأن هذه البيانات متاحة علنا على الموقع الإلكتروني لمنظمة العمل الدولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"