كوريا الشمالية تعزز تواجدها العسكري على ساحلها الشرقي

أخبار دولية الأربعاء 27-09-2017 الساعة 08:33 م

زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
واشنطن - قنا

قال مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية نقلت عددا صغيرا من الطائرات المقاتلة وخزانات الوقود الخارجية وصواريخ "جو – جو" إلى مطار عسكري يوجد على ساحلها الشرقي، في وقت تتصاعد فيه التوترات مع الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤولان، في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن هذه الخطوة رصدتها صور التقطها قمر اصطناعي أمريكي وتنظر إليها الولايات المتحدة على أنها جهد من كوريا الشمالية لتعزيز جاهزيتها العسكرية في القطاع الشرقي من البلاد.

ومن شأن هذه الخطوة أن تمنح الطائرات المقاتلة الكورية القدرة على التحليق شرقا لنطاق أبعد من 900 ميل، بحسب المسؤولين الذين لم يضيفوا مزيدا من المعلومات أو التفاصيل.

وتأتي هذه الخطوة عقب يوم من تحذير جديد أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لوح فيه إلى استعداد الولايات المتحدة لاستخدام قوة عسكرية "مدمرة" ضد بيونغ يانغ إذا تطلب الأمر.

ورغم تأكيد ترامب على أن اللجوء للخيار العسكري "ليس المفضل" بالنسبة للولايات المتحدة، لكنه نوه بأنه سيكون "مدمرا لكوريا الشمالية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"