واحة العلوم تطلق برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية

محليات الخميس 28-09-2017 الساعة 01:18 ص

مشاركون في برامج واحة العلوم
مشاركون في برامج واحة العلوم
الدوحة - الشرق

أعلنت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عن إطلاق الدورة الخامسة من برنامجها المكثف لتسريع تطوير المشاريع التكنولوجية. ويتيح هذا البرنامج، الذي يمتد على مدار 3 أشهر، الفرصة أمام رواد الأعمال الطموحين للحصول على التدريب، والتوجيه والإرشاد، والمساعدة على جسر الهوة التي تفصل بين الفكرة والتسويق، من خلال العمل على تحويل أفكارهم إلى منتجات تلبي متطلبات السوق.

وقد اختير 20 فريقًا للمشاركة في أنشطة الدورة الخامسة، يمثلون مجموعة واسعة من الابتكارات والتطبيقات التقنية. يعمل أحد هذه الفرق، ويحمل اسم "رويبيليتي" على تطوير تطبيق يعمل على توليد الكلام لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد على الحديث، أما فريق "محامي" فيعمل على إنشاء خدمة لتوفير المشورة القانونية عبر الإنترنت. وتشمل الابتكارات التكنولوجية الأخرى وضع أنظمة تسليم الطائرات من دون طيار، ومنصة توظيف عبر الإنترنت لتوظيف وإدارة العمال عن بُعد، وحلول آلية للأمن الإلكتروني.

وتشارك 3 من الفرق العشرين في تحدي 2022، وهي مسابقة تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث للأفكار المبتكرة التي يمكن أن تحسّن تجربة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022. وتوزعت أفكار هذه الفرق الثلاثة بين نظام للكشف عن التعرض للجفاف يمكن ارتداؤه من قبل العمال، ونظام طابور مركزي ذكي، وقمصان ذكية لكرة القدم قادرة على التنبؤ بالعوارض القلبية، مثل النوبات القلبية أو الذبحة الصدرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"