دوريات مرورية بالأحياء لمراقبتها..

متحدثون من المرور: مخالفة الدراجات النارية على الطرق بعد التاسعة مساء

محليات الخميس 28-09-2017 الساعة 01:19 ص

الملازم جاسم غانم آل ثاني
الملازم جاسم غانم آل ثاني
محمد دفع الله

الملازم جاسم آل ثاني: ممنوع إصدار الأصوات العالية وقيادة الدراجات بشكل جماعي

النقيب الكواري: السياقة بدون رخصة أبرز مخالفات الدراجين

ناقشت إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية مساء أمس الأول المخاطر المترتبة على قيادة الدراجات النارية في الطرق ومدى تأثير ذلك على السلامة المرورية .. وبيّن متحدثون من أقسام التوعية المرورية والتحريات والمخالفات والفحص الفني الشروط الواجب توفرها في قيادة الدراجة النارية والمخالفات المترتبة على القيادة المتهورة .. وشارك في الحلقة النقاشية التي تمت بالتعاون مع مركز قطر للدراجا ت النارية " بطابط " عدد من سائقي الدراجات النارية وعدد من الحضور .

وقال الملازم جاسم بن غانم آل ثاني إن قانونا صدر من إدارة المرور حظر سير الدراجات النارية بعد التاسعة مساء حفاظا على السلامة المرورية .. ولفت إلى أن الصوت المزعج الذي يصدر من الدراجات النارية يعتبر مخالفة يحاسب عليها التعديل في قانون المرور وقال إن تجوال الدراجين في أعداد كبيرة في الطرق يشكل مخالفة مرورية لأنه يسبب إزعاجا للسائئقين الآخرين في الطرق كما يسبب إزعاجا للناس المارة على جانبي الطريق .

ولفت الملازم جاسم إلى أهمية توعية الدراجين بأهمية القوانين التي تنظم قيادة الدراجة النارية .. وقال في هذه الأثناء إنه سيتم توزيع الدوريات المرورية في الأحياء السكنية من أجل الحد من الإزعاج الذي يصدر من الدراجات النارية ومن البطابط .

ومن ناحيته قال النقيب محمد يوسف الكواري مساعد رئيس قسم التحريات إن أبرز المخالفات المرتكبة من قبل سائقي الدراجات النارية هي القيادة بدون رخصة الأمر الذي يعرض سائق الدراجة إلى مخاطر .. وشدد على أن المخالفات التي تطبقها إدارة المرور مهمة لردع السائقين وضمان السلامة في الطريق .

جانب من الحضور

وأكد النقيب الكواري أن إدارة المرور ستقوم بمخالفة أي دراجة نارية أو بطبط يصدر منه صوت عال خلال السياقة في الطريق وتحويل السائق للنيابة العامة .. وحذر الكواري سائقي الدراجات النارية بدون لوحة كما حذر من السرعة الزائدة ومن الاستعراضات التي تحدث من سائقي الدراجات النارية .

ومن جانبه شدد النقيب خالد الغانم على شروط السلامة في الدراجة النارية ومن بينها فحص النظر للسائقين ولفت إلى أن الاختبارات من الضرورة بمكان من أجل سلامة السائق وسلامة السائقين الآخرين في الطريق .

واستعرض النقيب محمد مهيزع الجوانب الفنية المطلوب مراعاتها في الدراجة النارية عن الفحص الفني ومن بينها سلامة الإطارات ولوحة الدراجة النارية .. ومن جانبه شدد الملازم عبدالواحد غريب على أهمية التوعية من قبل المرور .

وخلال النقاش أبدى بعض الدراجين وجهات نظر مخالفة للقانون إذ يرون أن مخالفة الدراجات النارية بعد الساعة التاسعة إجراء غير مناسب يقيد حركة الدراجين ..إلا أن مسؤولي المرور أوضحوا الغاية من المخالفات بعد هذا الموعد من الزمان .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"