قطر تهزم كرواتيا وتتأهل إلى نهائي الدورة الرباعية الودية لكرة القدم للشباب

رياضة الأربعاء 27-09-2017 الساعة 11:23 م

عنابي الشباب
عنابي الشباب
الدوحة – قنا

تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية من الدورة الرباعية الودية لكرة القدم للشباب تحت 19 سنة، التي تحتضنها ملاعب أسباير وتستمر منافساتها حتى الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري، بعد فوزه المهم على نظيره الكرواتي (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في ختام مباريات الدور الأول.

ويدين المنتخب القطري بفوزه إلى لاعبه يوسف عبدالرازق صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (86).

ورفع العنابي بهذا الفوز رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب العام للدورة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد، وذلك بعد أن سبق له الفوز على المنتخب الأسترالي (2-صفر)، وعلى المنتخب الياباني بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

وفي المقابل تجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند 6 نقاط جمعها من الفوز على اليابان وأستراليا، ليتراجع إلى المركز الثاني المؤهل أيضا إلى المباراة النهائية.

وفي نفس الجولة، حقق المنتخب الياباني الفوز على نظيره الاسترالي بركلات الترجيح (8-7) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (3-3).

واحتل المنتخب الياباني المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، فيما حل نظيره الاسترالي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وتنص لوائح البطولة على انتهاء جميع المباريات بالفوز، حيث يحصل الفائز في الوقت الأصلي على 3 نقاط، والفائز في ركلات الترجيح على نقطتين، والخاسر في ركلات الترجيح على نقطة، على أن يلتقي الأول والثاني في الترتيب العام بعد نهاية الدور الأول في المباراة النهائية، فيما يتواجه الثالث والرابع في مباراة تحديد المركز الثالث.

وستجمع المباراة النهائية المقررة في السابعة مساء يوم /السبت/ المقبل بين قطر وكرواتيا لتحديد البطل، فيما تسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين اليابان واستراليا.

وتأتي الدورة الرباعية ضمن استعدادات المنتخب القطري للشباب لخوض منافسات التصفيات التي ستحتضنها الدوحة خلال الفترة من 4-8 نوفمبر القادم، والمؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية للشباب القادمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"