وسط حراسات مشددة.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

أخبار عربية الخميس 28-09-2017 الساعة 10:26 ص

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
القدس المحتلة - قنا

يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ صباح اليوم الخميس، اقتحامات واسعة لعصابات المستوطنين، بحراساتٍ معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاقتحامات تتم من "باب المغاربة" عبر مجموعات متتالية، والتي تنفذ جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد، وتتلقى شروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان المسجد المبارك.

وكانت العديد من "منظمات الهيكل" المزعوم، دعت أنصارها، عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة الواسعة والمكثفة في اقتحامات المسجد الأقصى اليوم والأيام القادمة لمناسبة الأعياد "التلمودية العبرية".

ويتواجد عدد كبير من المصلين في المسجد المبارك وينتشرون في أرجائه المختلفة، ويراقبون جنبا إلى جنب حراس وسدنة المسجد، قطعان المستوطنين وسلوكهم خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في شارع المدارس ومحيط مباني جامعة القدس في بلدة "أبو ديس".. فيما أطلق الاحتلال قنابل صوتية وغازية سامة وأعيرة مطاطية بينما يرد الشبان بالحجارة.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب رامي الجمل، أحد أقارب الشهيد نمر الجمل، من منزله بقرية "بيت سوريك" شمال غرب القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عددا من أفراد عائلة الشهيد الجمل عقب عملية إطلاق النار التي نفذها أمس الأول الثلاثاء وقتل فيها ثلاثة من عناصر أمن الاحتلال قرب مدخل مستوطنة بشمال غرب القدس قبل أن يرتقي شهيدا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"