كاميرا بحجم الهاتف تحدث ثورة في عالم التصوير.. تعرّف على مواصفاتها

علوم وتكنولوجيا الخميس 28-09-2017 الساعة 05:13 م

الكاميرا تحتوي على 16 عدسة وحساسا للضوء تعمل معا في وقت واحد
الكاميرا تحتوي على 16 عدسة وحساسا للضوء تعمل معا في وقت واحد
وكالات

يسعي كثير من هواة التصوير للحصول على كاميرا عادية بمواصفات عالية وصغيرة الحجم يسهل حملها، وتكسر بهذه الهيئة نمط الكاميرات المتطورة التقليدية التي اعتاد عليها المصورون ذات العدسة المخروطية.

الشركة الأمريكية "Light" طرحت كاميرا جديدة بحجم الهاتف المحمول، لا تحتاج إلى حقيبة كما في الكاميرات الرائجة مثل DSLR، فيمكن وضعها في جيب البنطال، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وتحتوي الكاميرا الجديدة التي تحمل اسم L16، على 16 عدسة وحساسا للضوء تعمل معا في وقت واحد من أجل التقاط الصور، التي تأتي بزوايا مختلفة وبعضها يأتي باللونين الأبيض والأسود.

وضربت الصحيفة مثالا على قوة الكاميرا، إذ باستطاعتها التقاط صورة عالية الوضوح لامتداد "جسر البوابة الذهبية" في سان فرانسيسكو، وأن تقدم تفاصيل دقيقة لكل شخص موجود في الجسر، الأمر الذي كانت تعجز عنه الكاميرات التقليدية.

وتقدم الكاميرا الجديدة صورا بدقة وضوح تصل 52 ميجابيكسل، فيما تبلغ قدرات كاميرات الهواتف الذكية 12 ميجابيكسل، فيما تصل كاميرات DSLR في دقة الوضوح إلى 30 ميجابيكسل. وعرضت الكاميرا للبيع في الأسواق، مقابل 1950 دولارا.

ويبلغ وزن الكاميرا "النحيلة" أقل من 400 جرام، ويتحكم المستخدم بها عن طريقة شاشة يمرر أصابعه عليها خلافا للأزرار الموجودة في الكاميرات الحالية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"