تأجيل مباراة كوريا الشمالية وماليزيا لأجل غير مسمى

رياضة الخميس 28-09-2017 الساعة 03:45 م

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
بيونج يانج - الأناضول

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية التي ستقام 2019 لأجل غير مسمى.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، "أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم علمًا من الاتحاد الماليزي للعبة، أن وزارة الخارجية الماليزية أصدرت قرارًا بمنع سفر الماليزيين إلى كوريا الشمالية".

وأضاف "في ضوء هذه المعلومات، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا، ضمن المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019، والتي كانت مقررة في 5 أكتوبر في بيونج يانج".

واختتم البيان "سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة من أجل تحديد الوضع المستقبلي للمباراة".

وفي 12 سبتمبر الجاري، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا بفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، بسبب تجاربها الباليسيتة والنووية، وكان أحدثها إطلاق قنبلة هيدروجينية في 3 سبتمبر.

وبدأت بيونج يانج بتطوير أسلحة نووية عام 1950، إلا أن التجارب النووية والصواريخ الباليستية تكثفت خلال فترة حكم رئيسها الحالي كيم جونج أون.

وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ عام 2006، اثنتان منها في آخر 3 أسابيع، كما أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"