اختتام فعاليات معرض اوبكس ..

وزير البلدية: المجال مفتوح للشركات العمانية للاستثمار في السوق القطري

اقتصاد الجمعة 29-09-2017 الساعة 01:09 ص

سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة
سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة
هابو بكاي

الحصني: توقيع اتفاقيات تجارية بين رجال الأعمال في البلدين

اعتماد وكلاء حصريين لبعض المنتجات العمانية

ألفا زائر لمعرض المنتجات العمانية خلال 3 أيام

اختتمت امس فعاليات معرض المنتجات العمانية "اوبكس" بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة حوالي 100 شركة عمانية في مختلف القطاعات بالاضافة إلى مشاركة عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، حيث شهد المعرض الذي استمر على مدى ثلاثة ايام اقبالا من المستثمرين ورجال الاعمال والجمهور للاطلاع على المنتجات العمانية ، والبحث في فرص الشراكة وعقد الصفقات بين المستثمرين ورجال الاعمال القطريين والعمانيين .

واكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة ان معرض اوبكس يمثل فرصة جيدة أمام المنتجات العمانية لعرضها في السوق القطري واستقطاب التجار والوكلاء في السوق المحلي، لافتا إلى أن السوق القطري يحتاج الكثير من السلع والمنتجات خاصة في مجال البناء والمواد الغذائية وغيرها من البضائع .

واضاف سعادته في تصريحات صحفية خلال جولة تفقدية للمعرض امس ان هذا النوع من المعارض يمثل منصة مهمة لمجتمع الاعمال القطري والعماني لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين ، لافتا إلى أن السوق القطري مفتوح امام المنتجات العمانية ، ونتطلع لتعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري بين الجانبين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وفي رده على سؤال حول إنشاء وتأسيس مصانع غذائية عمانية في قطر، شدد سعادة وزير البلدية والبيئة على أن المجال مفتوح أمام المصانع والشركات العمانية لإنشاء أي مصنع يرغبون في انشائه بالسوق المحلي .

وشارك في معرض الصناعات والمنتجات العمانية (أوبكس) العديد من الشركات والمصانع العمانية التي عرضت منتجات تشمل قطاعات الأغذية الزراعية، ومواد البناء، والسلع الصناعية، والأثاث والمفروشات، والمواد الكهربائية والالكترونية، والمنتجات الصحية والطبية، فضلا عن المنسوجات، والسلع الجلدية، والأسمدة، ومستحضرات التجميل، والبلاستيك وصناعاته، والمعدات الصناعية، ومعدات وأدوات صناعات النفط، والمواد الأولية والبتروكيماوية.

وأكد السيد أيمن أحمد الحصني نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض اوبكس أن معرض اوبكس شهد حركة نشطة والعديد من اللقاءات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين بهدف تطوير التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى انه تم توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين الجانبين في مختلف المجالات الصناعية الأمر الذي سيعزز من التجارة البينية ما بين البلدين الشقيقين.

واوضح الحصني أن بعض الاتفاقيات التي تم توقيعها تختص بالمجال اللوجستي كالنقل بالإضافة إلى اتفاقيات توريد للسلع بما فيها السلع الغذائية كالألبان والبيض والدواجن، واعتماد وكلاء حصريين في السوق القطري لبعض المنتجات العمانية .

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الاتفاقيات ما بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العمانيين، مشيرا إلى أن المعرض شكل بداية للتواصل في ما بينهم مما يتيح المجال أمامهم لتوقيع اتفاقيات بالمستقبل القريب.

وكشف رئيس الللجنة المنظمة للمعرض أن عدد زوار المعرض خلال الأيام الثلاثة فاق 2000 شخص من المهتمين بالمنتجات العمانية، لافتا إلى أن هناك معارض مستقبلية مشتركة احدها معرض صنع في قطر بسلطنة عمان العام المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"