لتنشيط النقل عن طريق العبارات..

توقيع اتفاقيات تعاون بين شركات قطرية وعمانية

اقتصاد الجمعة 29-09-2017 الساعة 01:09 ص

محمد أبو كربل ومحمد المندري خلال توقيع الاتفاقية
محمد أبو كربل ومحمد المندري خلال توقيع الاتفاقية

المحمد: ابتكار طرق جديدة لتنشيط حركة التجارة بين قطر والعالم

الحميدي: تذليل صعوبات النقل البحري بين البلدين

وقعت شركة عبر المحيطات القطرية، اتفاقية تعاون امس ، مع شركة نصيرة للنقل البحري العمانية، على هامش معرض المنتجات العمانية بالدوحة ، وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل حركة العبارات الناقلة للبضائع والمعدات والسيارات والسياح من سلطنة عمان إلى قطر ومن قطر إلى السلطنة.

وقع الاتفاقية كل من السيد محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس إدارة غرفة قطر، فيما وقعها من الطرف العماني السيد أحمد سعيد الحميدي المدير التنفيذي لشركة نصيرة.

وبهذه المناسبة أكد محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس إدارة غرفة قطر وممثل شركة عبر المحيطات القطرية، ان غرفتي التجارة في البلدين كان لهما الفضل الأكبر في تسريع الخطوات نحو تعزيز تعاون القطاع الخاص في الدولتين الشقيقتين، لافتاً إلى أن الاتفاقية بمثابة باكورة أعمال التعاون التي تسعى لها غرفتا التجارة لتسهيل عملية الشحن والنقل بين قطر وسلطنة عمان ، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل الاتفاقية بين البلدين بعد شهر، حيث سيتم وضع جدول بكامل رحلات الشحن والسياحة ونقل السيارات للتسهيل على القطاع الخاص في البلدين.

وأوضح المحمد أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين شركتي "عبر المحيطات" القطرية و"نصيرة التجارية" العمانية ستنشط عملية نقل البضائع، والتي كانت سابقاً تواجه إشكالية في انتظار السفن ذات الحمولة الكبيرة لفترات طويلة، وكذلك النقل عن طريق البر، الذي أصبح مغلقاً الآن بسبب الحصار.

وأضاف في هذا الصدد أنه من فوائد الحصار تشجيع رجال الأعمال القطريين على ابتكار طرق جديدة لتنشيط حركة التجارة بين قطر وسائر دول العالم.

من جانبه اكد السيد احمد سعيد الحميدي الرئيس التنفيذي لشركة نصيرة التجارية العمانية أن هناك رغبة في تطوير الأعمال وفتح آفاق جديدة ما بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين ، مشيرا إلى ان الاتفاقية التي تم توقيعها ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه النقل البحري ما بين البلدين خاصة في ظل الزيادة الملحوظة في الصادرات العمانية إلى قطر مؤخرا.

من جهة اخرى وقعت كل من شركة أبو كربل للتجارة القطرية وشركة الأكواب الورقية العمانية مذكرة تعاون، لتمثل الأولى الوكالة الحصرية للشركة العمانية في قطر.

وقع الاتفاقية كل من محمد أبو كربل من الجانب القطري ومحمد ناصر المندري من الجانب العماني، وقال المندري إن مذكرة التعاون تقتضي تصنيع الأكواب الورقية وتوريدها للسوق القطري بكافة الأحجام وبجودة عالية تناسب الذوق القطري الرفيع، في حين أشاد محمد أبو كربل بالاتفاقية، لافتاً إلى أنه سيبدأ العمل بعد شهر من الآن، وسيتم طباعة شعار تميم المجد وشعار دولة قطر عليها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"