محامون قطريون يستقبلون شكاوى متضرري الحصار

محليات الجمعة 29-09-2017 الساعة 01:30 ص

المحامي مبارك السليطي
المحامي مبارك السليطي
الدوحة - الشرق

أعلن محامون قدموا أنفسهم لترشيحات في انتخابات جمعية المحامين القطرية ضمن حملة "كلنا أعضاء" أنهم منذ الحصار استطاعوا بفضل حملة "دافع بلاء" وبمشاركة 22 مكتب محاماة من استقبال 850 شكوى واستفسارا قانونيا من المتضررين من دول الحصار حيث قام المحامون بالاجابة عليه وتوجيه المتضررين للطرق القانونية السليمة.

وقالوا إن هدفهم الارتقاء بمهنة المحامين والعمل على استقلالية المحامين ، وأن تكون الجمعية ذات شأن كبير في المجتمع القطري ، موضحين أن شعارهم في الانتخابات المقبلة هو "نطمح للتغيير" ودعم مكاتب المحاماة القطرية ضد توسع المكاتب الأجنبية وكذلك تحقيق كل ما يطمح له المحامي القطري ولم يستطع المجلس الحالي توفيره للمحامين مثل مقر للجمعية والذى قمنا بتشييده بالفعل وكذلك توفير موارد مالية ثابتة للجمعية.

وقال المحامي مبارك السليطي إن قائمة "كلنا أعضاء "وضعت العديد من الاهداف التى تسعى لتحقيقها والذى من أهمها دعم مهنة المحاماة واستقلاليتها وكذلك العمل على حماية المحامين ، قائلا شعارنا هو "نطمح للتغير" وذلك بزيادة دور الشباب من القانونيين والعمل على دعم خريجي القانون للعمل بالمحاماة وأن تكون المهنة جاذبة للشباب.

وقالت المحامية منى المطوع إن قائمة كلنا أعضاء لها أهداف وتسعى لتحقيقها ، مطالبة بأن تكون الانتخابات القادمة والتى ستنطلق بعد ايام قليلة ان تعكس مدى رقي المهنة ، لان هدفنا هو الارتقاء بالمهنة وأن تخرج الانتخابات بصورة ديمقراطية نزيهة.

وعن أهداف القائمة أكدت المطوع أنها تتمثل فى ضمان حرية وحصانة واستقلال مهنة المحاماة وتأمين حصانة المحامي وحريته واستقلاله في أداء رسالته وحرمة عمله ومكتبه وضمان كافة حقوقه المادية والأدبية ، كما أننا نعمل على تنمية الوعي المهني لدى المحامين والالتزام بشرف المهنة وأخلاقها وتقاليدها والمحافظة عليها وتنميتها.

وأشارت إلى عملهم على تقوية أواصر التضامن والتعاون بين الجمعية وباقي مؤسسات الدولة منها الحكومية والمدنية، والعمل على نشر وتعميم الدراسات القانونية والحقوقية والأبحاث والدراسات الفقهية بين المحامين ورجال القانون والمثقفين والطلبة بجميع الوسائل المتاحة من نشرات، ودوريات، ومجلات، وندوات، وغيرها والتعريف بالمستجدات القانونية وطنيا ودوليا ونشر الوعي باحترام القانون لدى جميع المواطنين وتعزيز الثقافة القانونية وإصدار الدراسات المتخصصة التي تهم المجتمع.

وأضافت كما نهدف للعمل من أجل استقلال القضاء ونزاهته، ومن أجل الدفاع عن استقلال مهنة المحاماة وحصانتها وحريتها ونزاهتها والعمل من أجل نشر الوعي بحقوق الإنسان في المجتمع وضمان احترام الحقوق والحريات الفردية والجماعية وسيادة حكم القانون.

من جهته، قال المحامي فهد الأنصاري أن أعضاء "كلنا أعضاء" يؤكدون رفضهم تعديلات قانون المحاماة وندعم الاقتراحات التي قدمتها اللجنة التشريعية التي شكلها مجلس الجمعية الحالي.

وأكد أن كل المحامين أخوة والمرشحين على الانتخابات جميعهم يهدفوا لخدمة المحامين ، قائلا قدمنا انفسنا نحن الـ9 محامين ليس هدفه هو الحصول على منصب ولكن خدمة المحامين وتحقق كافة المطالب التي لم يتمكن عن تحقيقها المجلس الحالي، متمنيا أن يكون المجلس الجديد الذى سيتم تشكيله بعد الانتخابات عوناً لجميع المحامين.

بدوره قال المحامي عبدالله المطوع نتمنى أن تعكس الانتخابات صورة مهنة المحاماة الراقية وخاصة أن الانتخابات هى اول عرس ديمقراطي فى قطر بعد الحصار المفروض على دولتنا من 4 دول.

وأضاف "كلنا أعضاء تسعى الى شمول المحامين تحت نظام الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي ونسعى أيضاً الى انشاء مكتب فني يضم أعضاء من جمعية المحامين أصحاب الخبرات العريقة في مجالات المهنة لمتابعة القوانين المتعلقة بالمهنة والمشاركة في صياغة بعض التشريعات والتأكيد على التزام حدود عمل المكاتب الأجنبية المرخصة في مركز قطر للمال في حدود قانون المركز.

انتخاب أعضاء جدد بجمعية المحامين غداً

في سياق آخر تجتمع جمعية المحامين القطرية غدا السبت لانتخاب أعضاء إدارة جدد لجمعية المحامين القطرية ، وذلك بفندق رامادا راديسون بلو.

وقد تقدم المحامي راشد النعيمي رئيس الجمعية الحالي لترشيح نفسه لإدارة الجمعية الموسم الجديد ، كما قدم 9 من المحامين أنفسهم للترشح لانتخابات المجلس الجديد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"