انطلاق عروض مسرحية "الحصار" على مسرح قطر الوطني

محليات الخميس 28-09-2017 الساعة 09:56 م

جانب من بروفات مسرحية الحصار
جانب من بروفات مسرحية الحصار
الدوحة - قنا

انطلق اليوم، الخميس، على مسرح قطر الوطني أول عروض المسرحية الكوميدية الاجتماعية "الحصار".

والمسرحية من تأليف طالب الدوس، وإخراج الفنان جاسم الأنصاري وإنتاج شركة مشيرب للإنتاج الفني، وتمثيل نخبة من الممثلين الشباب.

تناولت المسرحية التي حضرها العديد من الفنانين والإعلاميين والجمهور، أثر الحصار من منظور أخلاقي وإنساني وأسري، بعد أن تمزقت الأسرة الخليجية إثر الحصار الجائر، وهي عبارة عن رسالة رصينة لجميع أهالي قطر، مواطنين ومقيمين، للتكاتف واستثمار الأزمة من أجل تحقيق مستقبل مشرق لقطر.

وتدور أحداث المسرحية حول رجل قطري يدعى (بوناصر) من أُم سعودية، يعيش معه خاله السعودي، وشقيقه من والدته البحرينية، وهو متزوج بامرأتين، واحدة قطرية والثانية إماراتية، ولديه ابنة اسمها (مريم) متزوجة من ابن خالها الإماراتي (جمعة)، وقد حضرت للدوحة قبل الحصار كي تلد أول مولود لها بين أهلها، أما ابنه ناصر، العسكري في الجيش، فقد عقد قرانه على قريبته الإماراتية. وفجأة يفرض الحصار الظالم على دولة قطر، فيفكك هذه الأسرة الخليجية، متربصاً بزرع فتنة وعداوة غير مفهومة، وغير مبررة بين الأهل والإخوة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"