على ملعب جاسم بن حمد

السد والغرافة كلاسيكو الإثارة

رياضة الجمعة 29-09-2017 الساعة 12:44 م

مباراة السد والغرافة.. صورة أرشيفية
مباراة السد والغرافة.. صورة أرشيفية
الدوحة - جابر أبو النجا

يحتضن ملعب جاسم بن حمد فى نادى السد ابتداء من الثامنة إلا خمس دقائق مواجهة من العيار الثقيل بين الزعيم السداوي، وفهود الغرافة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من بطولة دورى النجوم لكرة القدم، وبالرغم من أن هناك تناقضا بين بداية الفريقين فى الدورى هذا الموسم، خاصة أن السد حقق فوزين متتاليين على كل من المرخية والسيلية وله ست نقاط، وفى المقابل فان الغرافة حتى الآن لم يتمكن من تذوق طعم الفوز واكتفى بالتعادل أمام كل من أم صلال والأهلى وله نقطتان، وما يحسب للفريقين أنهما لم ينالا أية خسارة، ولهذا فان فوز أى منهما على الآخر سيمنح الفائز أفضلية إسقاط منافسه فى واحدة من كلاسيكات الكرة القطرية التى بدأت مبكرا فى الجولة الثالثة.

وبالرغم من القيمة الكبيرة لكلا الفريقين إلا أنهما حتى الآن لم يتمكنا من تقديم عروض تليق باسم ومكانة الناديين حتى الآن، وربما يكون سبب هذا الأمر أن السباق ما زال فى بدايته والفترة الاولى تكون للاستكشاف واتباع الفريقين سياسة النفس الطويل.

والأمر الذى يلفت الانتباه أن السد بالرغم من فوزه فى أول جولتين إلا أن شباكه اهتزت أربع مرات اى ان كل مباراة سكن مرماه هدفان وهو عدد كبير بالنسبة لفريق ينافس على القمة ويسعى للفوز باللقب هذا الموسم.

أما الغرافة فبالرغم من ان ادارة النادى دعمت الفريق بلاعبين متميزين محليين ومحترفين وتعاقدت مع المدرب الفرنسى المخضرم جان فيرنانديز، إلا ان الاداء حتى الان لم يرق للطموحات، وكانت الآمال فى ان يعود الفهود أقوياء كما كانوا فى الماضى القريب.

ولهذا فان كل من السد والغرافة يطمعان فى ان يقدما عرضا قويا اليوم من اجل ان يؤكدا على الهيبة وتحقيق انتصار مهم معنويا وسيكون له تأثيره على مسيرة كل منهما فى مشوار البطولة.

ومن الواضح ان السد والغرافة يعتمدان على تشكيلة تضم كل العناصر الثابتة بدون تغيير لاسيما ان كلا من جان فيرنانديز المدرب الفرنسى للغرافة وفيريرا المدرب البرتغالى للسد يسعيان الى الاستقرار الفنى من بداية الموسم لضمان اكبر قدر من التجانس فى صفوف الفريق، ولهذا فمن المؤكد ان هناك عناصر ثابتة فى تشكيل السد من بينها على سبيل سعد الدوسري، بيدرو، مرتضى كنجي، مصعب خضر، ياسر أبوبكر، خوخى بوعلام، سالم الهاجري، تشافي، على أسد، يورغرطة حمرون،حسن الهيدوس.

وفى الجانب الآخر فان الغرافة هناك اسماء ثابتة ايضا مثل قاسم برهان ويوسف مفتاح والمهدى على والفنزويلى روبرتو والياس، وخيمنيز وعمرو عبد الفتاح وخالد عبد الرؤوف وامادوا، واحمد علاء.

خميس الكواري حكما للقاء

اختارت لجنة الحكام فى اتحاد الكرة طاقم التحكيم المكون من خميس الكواري حكم ساحة، وزاهى الشمرى مساعد أول، وماجد هديرس مساعد ثاني، وطالب سالم حكما رابعا، ومشارى الشمرى إضافى أول، وخميس المرى اضافى ثان لادارة مباراة السد مع الغرافة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"